كامل الوزير لـ«النواب»: «محدش هياخد حتة أرض ويسقعها.. العهد ده انتهى»

وزير النقل والصناعة
وزير النقل والصناعة

أكد الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، أمام مجلس النواب أن عهد تسقيع أراضي المصانع والمتاجرة بها انتهى.

تسقيع أراضي المصانع

وقال كامل الوزير، فى الجلسة العامة بمجلس النواب والمنعقدة الأن برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي: 'محدش هياخد حتة أرض بغرض إنشاء مجمع صناعي ويسقعها للبيع، العهد ده انتهى أوانه'.

النواب المصري يحمل الأطراف المعنية المسؤولية عن أي تصعيد للأحداث في غزة |  القاهرة الاخبارية

النواب

كامل الوزير في مجلس النواب

ولفت إلى أنه تم تخصيص 267 مساحة أرض لإنشاء مشروعات صناعية وتم أبلاغ أصحابها، وقال إن الدولة المصرية تستهدف تعميق الصناعة لتوفير جزء من المنتج المحلى ومكونات الصناعة لجذب المستثمرين وزيادة القاعدة الصناعية بشكل تكتولوجي.

وأشار الفريق كامل الوزير فى الجلسة العامة بمجلس النواب والمنعقدة الأن برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي إلى إطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية والتى أطلقت فى 3 شهور لتبسيط الإجراءات على المستثمرين واستصدار التراخيص للتيسير على المستثمرين وكذلك إصدار رخص التشغيل وسيتم تباعا إطلاق باقى الخدمات الأخرى.

وأوضح الفريق كامل الوزير أن هناك إجراءات جديدة لدعم سياحة اليخوت، وقال: سائح اليخت كان يواجه العديد من المشكلات من بينها حصوله على ترخيص دخول اليخت من 14 جهة، ويتم ذلك فى35 يوما.

ولفت إلي السعي لتطوير الصناعة بشكل علمي والمضي قدما في طريق تطبيق الاستراتيجة الوطنية لتطوير الصناعة، وقال ان الاستراتيجية تدعم الشراكة مع القطاع الخاص وتقنين وضع المصانع غير المرخصة وتنوع حوافز الاستثمار.

WhatsApp
Telegram