الكهرباء: 31 ألف ميجاوات أقصى حمل متوقع على الشبكة اليوم

فصل الكهرباء
فصل الكهرباء
كتب : أهل مصر

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن الأحمال الكهربائية على الشبكة القومية للكهرباء اليوم الأربعاء، حيث من المتوقع أن يصل أقصى حمل كهربائي إلى 31 ألف ميجاوات.

وأشارت الوزارة إلى أن الشبكة الموحدة للكهرباء سجلت أقصى حمل كهربائي مساء أمس الثلاثاء، حيث بلغ 31 ألف و600 ميجاوات، بينما سجل أقل حمل كهربائي 22 ألف و930 ميجاوات.

31 ألف ميجاوات أقصى حمل متوقع على الشبكة اليوم

كما أعلنت الوزارة عن مجموعة من القواعد الجديدة لتقنين أوضاع سارقي التيار الكهربائي، بهدف تنظيم استهلاك الكهرباء وحماية حقوق الدولة قبل اتخاذ إجراءات قانونية ضد المخالفين.

وفي خطاب دوري موجه لشركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية، أوضحت الوزارة أنه في حال تقديم المواطن طلبًا لتركيب عداد كودي للوحدة المخالفة، سيتم إجراء المعاينة وحساب قيمة مقايسة تركيب العداد الكودي المؤقت بالتكلفة الفعلية وفي حال عدم السداد، سواء نقدًا أو بتقديم طلب تقسيط خلال 15 يومًا من تاريخ المطالبة، سيتم تحرير محضر فعلي للمخالف وفقًا للأحمال المركبة على الطبيعة، وإرسال بيانات المخالفين إلى الجهات المعنية مثل التموين والزراعة في حال تجاوز كمية الاستهلاك.

تركيب عداد كودي للمخالف

أعلنت الوزارة أنه بمجرد تركيب العداد، يتم إرسال إشعار إلى الجهات المعنية (مثل التموين والزراعة) يفيد بتركيب عداد كودي للمخالف، وذلك لمحاسبته على استهلاك التيار الكهربائي. ويتم إجراء تسوية للاستهلاك خلال الفترة التي تسبق تركيب العداد وفقًا لما يلي:

1. إذا كان هناك محضر سابق مسجل للوحدة المخالفة التي تم تركيب العداد بها، يتم إجراء تسوية للاستهلاك من تاريخ آخر محضر حتى تاريخ تركيب العداد، وذلك بناءً على متوسط كمية الاستهلاك الشهري الفعلي المسجلة على العداد خلال الأشهر الثلاثة الأولى بعد التركيب، محسوبة بسعر التكلفة المحدد من قبل جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، ويتم تحميلها على نظام الشحن.

2. في حالة عدم وجود محاضر مسجلة للوحدة المخالفة، يتم إجراء تسوية للاستهلاك من تاريخ تقديم الطلب حتى تاريخ تركيب العداد، بناءً على متوسط كمية الاستهلاك الشهري الفعلي المسجلة على العداد خلال الأشهر الثلاثة الأولى بعد التركيب، مع احتساب سعر التكلفة المحدد من قبل جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، وتحميلها على نظام الشحن.

3. إذا كان متوسط كمية الاستهلاك الشهري الفعلي المسجلة على العداد الكودي خلال الأشهر الثلاثة الأولى بعد التركيب أقل من 500 كيلووات في الشهر، فسيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«من ليفربول إلى ميت عقبة».. أوفاي إيجاريا في مران الزمالك لبدء الاختبارات الفنية