رئيس الوزراء يتابع تشغيل منظومة التأمين الصحي الشامل بالأقصر

مدبولي
مدبولي
كتب : أهل مصر

حرص الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على متابعة تشغيل منظومة التأمين الصحي الشامل في المحافظة، والتي تُعتبر جزءًا من المرحلة الأولى، من خلال زيارة مجمع الأقصر الطبي الدولي.

وكان في استقبال رئيس الوزراء ومرافقيه الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، والدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، والدكتور أحمد البرعي، رئيس إقليم الصعيد بالهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على فرع الأقصر، والدكتور محمد العقبي، مدير المجمع.

متابعة تشغيل منظومة التأمين الصحي الشامل

وخلال الجولة التفقدية التي قام بها رئيس الوزراء في المجمع، أشار الدكتور خالد عبد الغفار إلى أن برنامج عمل الحكومة يركز في أحد جوانبه على تحقيق هدف استراتيجي يتمثل في نظام صحي شامل لجميع المواطنين. وأوضح أن هذا الهدف، الذي يأتي ضمن استراتيجية بناء الإنسان المصري وتعزيز رفاهيته، يتضمن السعي لتوفير خدمات صحية متميزة وعالية الجودة.

وفي هذا السياق، أكد نائب رئيس مجلس الوزراء أننا نستهدف تقديم خدمات طبية ذات جودة عالية، وأن نعمل على تحسين معدلات تقديم خدمات التأمين الصحي.

وفيما يخص مجمع الأقصر الطبي الدولي، أشار الدكتور خالد عبد الغفار إلى أن المجمع يعد من المنشآت التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية، ويعتبر إضافة جديدة للمنظومة الصحية في مصر.

يهدف المجمع إلى تقديم خدمات علاجية متميزة بجودة عالمية لأهالي الصعيد بشكل عام، ولأهالي محافظة الأقصر بشكل خاص، حيث تعد الأقصر أولى المحافظات التي تطبق نظام التأمين الصحي الشامل الجديد في صعيد مصر وقد بلغت تكلفة إنشاء المجمع حوالي مليار و600 مليون جنيه.

همية إنشاء وتطوير مجمع الأقصر الطبي

وخلال زيارته لأقسام المجمع الطبي، استمع رئيس الوزراء إلى شرح من الدكتور أحمد السبكي، الذي أوضح أن المجمع يتكون من أربع مراحل، تم الانتهاء من مرحلتين منها، بينما يجري العمل على استكمال المراحل المتبقية. تبلغ مساحة المجمع 55 ألف متر مربع.

وأكد السبكي أهمية إنشاء وتطوير مجمع الأقصر الطبي من حيث حجم التغطية الصحية التي يقدمها للمواطنين في محافظة الأقصر، التي يبلغ عدد سكانها حوالي مليون ونصف مليون نسمة. كما أشار إلى الخدمات الجديدة التي سيتم تقديمها، مثل زراعة الكلى وزراعة النخاع، والجراحات التخصصية، وعلاج الأورام، وعلاج الحروق، بالإضافة إلى التوسع في القدرة الاستيعابية لاستقبال الحالات.

أشار إلى أن مجمع الأقصر الطبي الدولي يتضمن مجموعة من المباني الملحقة بالمبنى الرئيسي، وهي: المبنى الإداري، قسم العيادات الخارجية، بنك الدم الإقليمي، مبنى الرمد، مبنى الغسيل الكلوي، ومبنى الأجنحة.

وخلال زيارته للمجمع، قام الدكتور مصطفى مدبولي، برفقة الدكتور خالد عبدالغفار والدكتور أحمد السبكي ومرافقيهم، بمتابعة مراحل تقديم الخدمة للمواطن بدءًا من لحظة وصوله إلى المجمع الطبي، مرورًا بمرحلة التسجيل، وانتهاءً بالحصول على الخدمة الصحية المطلوبة.

وفي هذا السياق، حرص رئيس مجلس الوزراء على الاطمئنان على الحالة الصحية لطفل في غرفة المتابعة بعد إجراء عملية جراحية له في قسم المسالك البولية، وذلك في إطار منظومة التأمين الصحي الشامل. كما أجرى حوارًا مع والدة الطفل حول مدى رضاها عن الخدمة الصحية التي تلقاها ابنها في المجمع الطبي، حيث أعربت عن تقديرها لمستوى الرعاية الصحية التي حصل عليها، مشيرة إلى أن تكاليف العملية الجراحية ومتابعتها لمدة تتراوح بين 4 إلى 5 أيام بلغت 450 جنيهاً فقط، بالإضافة إلى الأدوية التي حصل عليها.

وأوضح الأطباء أن تكلفة مثل هذه العمليات الجراحية خارج مستشفيات التأمين الصحي الشامل تكون أعلى بكثير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سقوط تشكيل عصابي منظم بالمحافظات يستقطب الشباب للمشاركة في المراهنات غير المشروعة