تعليقا على طعنه زميله.. نبيلة مكرم: ابني نابغ لكنه مريض شيزوفرينيا

نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
كتب : أهل مصر

علقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة السابقة، على تورط نجلها «رامي» في جريمة قتل في أمريكا منذ عامين قائلة إن ابنها تورط في جريمة القتل نتيجة مرضه النفسي.

ابني نابغ لكنه مريض شيزوفرينيا

وأوضحت «نبيلة»، في الجلسة الخامسة لمنتدى فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة بالإمارات تحت عنوان «الوصمة والصحة النفسية»:

«ابني شاب نابغ، لكنه للأسف مريض بمرض نفسي، وهو الـ(شيزوفرينيا)»، لافتة إلى أن ابنها سافر إلى أمريكا للدراسة.

لابد من معرفة ماذا يفكر أولادنا

وتابعت: «رغم إني كنت وزيرة وأساعد كل الناس، فجأة أصبحت أحتاج إلى المساعدة، حصل لي صدمة ثم انهيار ثم الاستسلام بأن الله سبحانه وتعالى أراد ذلك وأراد لي هذا الابتلاء»، موضحة أنها أنشأت مؤسسة (فاهم) للدعم النفسي، بعد اكتشافها مرض نجلها وهو في عمر الـ10 سنوات، متابعة: «أنا لم أفهمه ولم أكن أعرف بالمرض، لأنه كان خايف يعبر ويحكي قصة مرضه، وظل المرض كامنًا فيه حتى كبر، لذلك فلابد من معرفة ماذا يفكر أولادنا في مراحل حياتهم المختلفة».

أنا أم وهقف جنب ابني

وأكدت «مكرم»، على دعمها نجلها في محنته، قائلة: «أنا أم وهقف جنب ابني ومش هسيبه إلا لما يرجع بالسلامة لبلده، وأعدكم أن المؤتمر القادم هاجيب رامي بنفسه يحكي تجربته بعدما نعبر هذه الفترة العصيبة»، موضحة أنها طلبت الاستقالة من الحكومة بعد الحادث لسببين؛ إذ كانت لا تريد تعرض الحكومة لأي نقد، إضافة إلى رغبتها في الوقوف بجانب نجلها في محنته، لافتة إلى رفض الرئيس عبدالفتاح السيسي استقالتها وقتها.

طعن زميله في العمل

كان نجل السفيرة نبيلة مكرم يعمل في شركة بالولايات المتحدة الأمريكية، واتهم بجريمة قتل في إبريل 2022، إذ طعن زميله في العمل وشخصا آخر يقيم معه داخل شقتهما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً