وزير الشئون النيابية: جلسات «الشيوخ» كشفت عن ضرورة تعديل قانون البناء الموحد

المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي

قال المستشار محمود فوزى، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسى، إن جلسات مجلس الشيوخ على مدار يومين كشفت عن أن هناك حاجة وضرورة هامة لتعديل قانون البناء الموحد، وأن هناك اتفاقا مبدئيا على مشروع القانون.

تعديل قانون البناء الموحد

وأضاف فوزي، خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم، أنه على مدار اليومين الماضيين يدوّن ما يدور من مناقشات، والتي جاء بها عدد من الملاحظات التي يتعين عليها أخذها في الاعتبار، مثل الانتهاء من المخططات التفصيلية، وضبط التجمعات الريفية، وما سيتم إحالته إلى اللائحة التنفيذية للقانون، وكذلك مسألة عدم وجود المجالس الشعبية المحلية، وأهمية تبسيط الإجراءات، ومسألة تعدد استخدامات المبنى الواحد، والمحافظة على حقوق الدولة، وأخذ رأي القطاع الخاص في نصوص القانون.

مصر.. مجلس الشيوخ يعقد جلسة طارئة لبحث الأوضاع فى فلسطين | القاهرة الاخبارية

الشيوخ

دارسة المشروع مرة أخرى

وتابع، كما أنه قد مضى وقت طويل على إحالة مشروع القانون من الحكومة إلى المجلس، حيث انتهت منه الحكومة في عام 2018 وتم إحالته لمجلس الشيوخ في عام 2022، الأمر الذي يدعونا للجلوس مرة أخرى لدارسة المشروع مرة أخرى للتأكد من أن النصوص تلبى أحدث متطلبات الشارع.

وأعلن وزير الشئون النيابية، بأن الحكومة تتقدم بطلب لإعادة دراسة مشروع القانون إلى اللجنة بحيث يتم التأكد من وجود كل تلك الأمور والمستجدات به.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي لـ أبطال حرب أكتوبر: «مهما قُلنا مش هنعرف نكافئ قد ما ربنا بيكافئ»