الرعاية الصحية: الفحص الطبي لـ 100 ألف مستفيد ضمن مبادرة "بداية"

هيئة الرعاية الصحية
هيئة الرعاية الصحية
كتب : أهل مصر

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية عن مواصلة تقديم الفحوصات الطبية الشاملة المجانية وحملات التوعية الصحية في محافظات صعيد مصر، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية 'بداية جديدة لكل إنسان' التي تهدف إلى تعزيز الصحة العامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لكل إنسان"

وأكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام مشروع التأمين الصحي الشامل، أن الهيئة قامت تحت مظلة المبادرة الرئاسية 'بداية' بتقديم خدمات توعوية وتثقيفية للمواطنين، مما أسهم في رفع مستوى الوعي الصحي بنمط الحياة الصحي.

وقد تم إجراء الفحوصات الطبية لأكثر من 120,000 منتفع في محافظات تطبيق التأمين الصحي الشامل، ضمن المبادرة الرئاسية '100 يوم صحة'، وشملت هذه الفحوصات صحة المرأة، الكشف المبكر عن الأورام، فحص السمع للأطفال حديثي الولادة، والأمراض المزمنة، الاعتلال الكلوي، وفحوصات ما قبل الزواج، إلى جانب الكشف عن الأورام.

مشروع التأمين الصحي الشامل

وأشار رئيس الهيئة إلى أنه تم إجراء الفحص الطبي الشامل المجاني لأكثر من 100,000 منتفع من كل الفئات العمرية، مع التأكيد على أن هذه الفحوصات تهدف إلى الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة ومضاعفاتها من خلال فحوصات متنوعة مثل قياس الضغط، فحص الأسنان، قياس نسبة الهيموجلوبين في الدم، تحديد فصيلة الدم، وتحليل السكر العشوائي.

وفي حال اكتشاف ارتفاع في ضغط الدم أو زيادة مستوى السكر في الدم، يتم إجراء فحوصات إضافية للمريض تشمل دهون ثلاثية، سكر تراكمي، وظائف الكلي، فحص قاع العين، ورسم قلب.

وفي حال وجود خطورة عالية في نتائج التحاليل والفحوصات، يتم إجراء أشعة موجات صوتية على القلب 'إيكو' للمريض للتأكد من صحة القلب والمنتفع بشكل عام.

تطوير خدمات الرعاية الصحية

وأكد السبكي أن مبادرة 'بداية جديدة لكل إنسان' تعتبر جزءًا لا يتجزأ من التوجه الوطني نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة في إطار رؤية مصر 2030، مشيرًا إلى أن الهيئة ملتزمة ببناء مجتمع صحي ومتعلم يستطيع مواكبة التطورات العالمية، حيث تمثل هذه المبادرة حجر الزاوية في تحقيق هذا الهدف، من خلال تحسين جودة حياة المواطنين من خلال نشر الوعي الصحي وتعزيز الخدمات الصحية المقدمة.

وأضاف السبكي أن الهيئة تعمل على تطوير خدمات الرعاية الصحية بشكل مستمر لضمان تلبية احتياجات المواطنين الصحية، وبفضل الدعم الرئاسي والمتابعة المستمرة، تم إنشاء غرفة مركزية لمراقبة العمليات والتأكد من كفاءة الخدمات المقدمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي لـ أبطال حرب أكتوبر: «مهما قُلنا مش هنعرف نكافئ قد ما ربنا بيكافئ»