متحدث الوزراء: الدولة المصرية لا تدخل أي حرب وتدافع عن نفسها ضد أي تهديد

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن ما تشهده المنطقة من أوضاع وسيناريوهات محتملة، وفي ظل التوترات الإقليمية الحالية لاحتمالات المزيد من التصعيد وضعت الدولة المصرية في اعتبارها كافة الاحتمالات ولدى الحكومة خططا لأي طارئ، لافتا إلى أن الحكومة تعمل على توفير السلع للمواطنين ولديها مخزون استراتيجي لكافة السلع الأساسية والعمل على توفير كافة الاحتياجات.

ولفت متحدث الوزراء خلال تصريحات له لنشرة أخبار قناة TeN"، إلى أن الدولة المصرية واجهت وضعا اقتصاديا مشابها في السابق حينما تعطلت سلاسل الإمداد في العالم كله بسبب أزمة كورونا غير أن الدولة لديها هذه المرة المرة من الخطط الموضوعة ما يطمئن المواطن ويبدد قلقه ومخاوفه.

وأوضح الحمصاني أن الدولة المصرية لا تدخل في حرب إلا انها تدافع عن نفسها ضد أي تهديد مباشر يهدد أو يطال أمنها القومي، مؤكدا عمل الحكومة على قدم وساق لبناء الاستراتيجية الشاملة للدولة المصرية.

وتطرق الحمصاني إلى الحديث عن العلاقات بين القاهرة والرياض، مؤكدا أنها ناجحة ومتميزة، وأنه يجري الآن متابعة عمليات الربط الكهربائي مع المملكة وستبدأ المرحلة الأولى في الصيف المقبل الأمر الذي من المقرر أن يلبي احتياجات البلدين من الكهرباء.

وطمأن متحدث المصريين المواطن المصري على الأوضاع الاقتصادية مؤكدا أنه لديه قدرة كبيرة على جذب الاستثمار وتحقيق التوازن الكلي، وأن الحكومة مستمرة في عملية الإصلاح وتحقيق المزيد من معدلات النمو التي تلبي طلبات المواطن واحتياجاته وتطلعاته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً