الكهرباء تُعيد بطاقة التموين لهؤلاء بعد حذفهم

الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
كتب : أهل مصر

أعلن الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عن إعادة بطاقات التموين لعدد من الأشخاص الذين تقدموا بطلب لتركيب العدادات الكودية عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء.

الكهرباء تعيد بطاقة التموين لهؤلاء بعد حذفهم

وأوضح الوزير في تصريحات له، أن حوالي 500 ألف شخص سيستفيدون من إعادة بطاقات التموين، وهم الذين قدموا طلباتهم لتركيب العدادات الكودية قبل صدور قرار رئيس الوزراء الذي يسمح بتركيب هذه العدادات دون شروط أو قيود.

وأضاف الوزير أن المتقدمين على المنصة قبل القرار ليسوا مخالفين، حيث كان الخطأ من جانبنا إما بسبب التأخير في تركيب العدادات أو عدم توفرها، ولذلك تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة بطاقات التموين لهم.

وأشار الدكتور محمود عصمت إلى أنه تم تركيب 304 آلاف عداد كودي حتى الآن، ويوجد حوالي مليون عداد في مخازن الشركات جارٍ تركيبها.

ضرورة اتخاذ الإجراءات الفنية اللازمة لتركيب العدادات الكودية المؤقتة مسبقة الدفع

أكد الدكتور محمود عصمت أهمية الاستمرار في تنفيذ الخطة المحددة والالتزام بالنموذج القائم على الحوكمة وتقليل تدخل العنصر البشري.

وأشار إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات الفنية اللازمة لتركيب العدادات الكودية المؤقتة مسبقة الدفع، كوسيلة لقياس استهلاك الكهرباء الذي يتم الحصول عليه بشكل غير قانوني، وذلك لكل العقارات والمنشآت دون استثناء، مع التأكيد على أنه لا يترتب على ذلك أي حقوق قانونية للمخالفين.

كما وجه باتخاذ جميع التدابير اللازمة لمنع السرقات وحماية الشبكة من دخول وخروج الأحمال غير القانونية، التي تضر بالمشتركين.

وشدد على أهمية التنسيق والتعاون بين فرق الضبطية القضائية ومباحث الكهرباء لملاحقة كل من يتعدى على التيار الكهربائي، مشيرًا إلى ضبط العديد من الحالات في مختلف الاستخدامات، وليس فقط في الاستخدام المنزلي. وأوصى شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية بإعداد تقرير أسبوعي يتضمن ما تم تركيبه من عدادات كودية مؤقتة مسبقة الدفع، بالإضافة إلى حصر تفصيلي للضبطيات القضائية وتحصيل المتأخرات وتوفيق أوضاع المخالفين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً