التعليم: سعر الحصة لمعلمي سد العجز 50 جنيهًا شاملة كل الاستقطاعات

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم
محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم
كتب : أهل مصر

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا عاجلًا إلى مديريات التربية والتعليم يتضمن تعليمات حول صرف مستحقات المعلمين المستعان بهم لسد العجز في هيئات التدريس من الخارج، بالإضافة إلى المعلمين المتقاعدين والمعلمين المعينين الذين تم تكليفهم بحصص إضافية تتجاوز النصاب القانوني للعام الدراسي 2024/2025.

وأوضحت الوزارة في خطابها أن رئيس الوزراء ووزير المالية قد وافقا على زيادة قيمة الحصة الإضافية للمعلمين المعينين في الوزارة لتصبح 50 جنيهًا.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن مبلغ الحصة الواحدة، والذي يبلغ 50 جنيهًا، يشمل حصة الموظف في التأمينات والمعاشات وكل الاستقطاعات الأخرى لجميع الفئات المذكورة.

صرف مستحقات معلمي سد العجز في المدارس

كما قررت الوزارة إلغاء تحديد حد أقصى قدره 20 حصة أسبوعيًا لكل معلم من المعلمين المستعان بهم لسد العجز في المدارس، والذين يبلغ عددهم 50 ألف معلم غير المعينين بوزارة التربية والتعليم.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم صرف مستحقات معلمي سد العجز في المدارس دون تحديد حد أقصى لعدد الحصص.

وفيما يتعلق بأسباب هذا القرار المفاجئ، أوضحت الوزارة في خطاب رسمي موجه إلى مديري مديريات التربية والتعليم أنه تم رصد من خلال المتابعة الميدانية أن العدد الحالي من 50 ألف معلم لا يكفي لتلبية احتياجات هيئات التدريس في المديريات.

50 جنيهاً للحصة دون حد أقصى لعدد الحصص

كما أصدرت الوزارة تعليمات عاجلة تؤكد ضرورة اتخاذ إجراءات صرف مستحقات المعلمين الذين تم الاستعانة بهم لسد العجز في هيئات التدريس، سواء كانوا من خارج الوزارة أو من المعلمين المتقاعدين، وذلك بناءً على البيانات الواردة من المديريات عن الفترة من 21 سبتمبر حتى 9 أكتوبر 2024، حيث تم تحديد 50 جنيهاً للحصة دون حد أقصى لعدد الحصص، مما يتيح للمديريات التعليمية تسوية المبالغ في الوقت المحدد.

وقد بدأت إدارات الشؤون المالية والإدارية في مديريات التربية والتعليم باتخاذ الإجراءات الرسمية لصرف مستحقات المعلمين الذين يؤدون حصصاً إضافية لتغطية العجز، بالإضافة إلى مستحقات معلمي الحصة.

حالياً، يتم تنفيذ التعليمات التي تم إرسالها سابقاً من وزير التربية والتعليم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً