وزير الكهرباء يبحث مستجدات مشروع ربط التيار مع إيطاليا

الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
كتب : أهل مصر

استقبل الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، السفير ميكيلي كوراني، سفير إيطاليا لدى القاهرة، والمستشار جوزيبي باباليا، رئيس المكتب الاقتصادي والتجاري بالسفارة، لبحث سبل تعزيز التعاون والشراكة وجذب المزيد من الاستثمارات في مجالات الكهرباء، وخاصة مشروع الربط الكهربائي بين مصر وإيطاليا ومشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.

جذب المزيد من الاستثمارات في مجالات الكهرباء

ورحب الدكتور محمود عصمت بالسفير الإيطالي، مشيدًا بالعلاقات القوية والتعاون المثمر بين البلدين في المجالات الاقتصادية.

كما استعرض فرص تعزيز التعاون بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وشركاتها وهيئاتها التابعة وإيطاليا، خاصة في مجال المعدات الكهربائية، بما في ذلك مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية.

وتمت مناقشة آليات توفير الدعم الحكومي من كلا البلدين لتسريع تنفيذ مشروع الربط الكهربائي بين مصر وإيطاليا، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة الشركات الإيطالية في مشروعات القطاع في إطار التعاون الثنائي في مجالات الكهرباء، وخاصة الطاقة المتجددة، وتعظيم الاستفادة من الطاقات النظيفة في سياق تنفيذ مشروع الربط بين الشبكتين الكهربائيتين في البلدين.

شروع الربط بين الشبكتين الكهربائيتين في البلدين

أكد الدكتور محمود عصمت على استمرار التعاون مع الجانب الإيطالي، مشيرًا إلى الجهود المبذولة لجذب المزيد من الشركات الإيطالية للاستثمار، في إطار التعاون القائم بين البلدين في مجالات متعددة، منها الطاقة النظيفة ومشروع الربط الكهربائي بين قارة إفريقيا وأوروبا، الذي يتم تنفيذه عبر مصر وإيطاليا بواسطة القطاع الخاص في كلا البلدين كما شدد على أهمية توفير الدعم الحكومي اللازم للشركات المعنية بالمشروع.

من جهته، أشار السفير ميكيلي كوراني إلى الإنجازات السريعة والمتطورة في قطاع الكهرباء، مؤكدًا استمرار التعاون وتوفير الدعم اللازم لمشروع الربط الكهربائي بين الدولتين.

وأوضح قوة العلاقات الاقتصادية بين البلدين، معربًا عن حرصه على تشجيع المزيد من المستثمرين الإيطاليين على ضخ استثمارات جديدة في مصر، في ظل الإجراءات الحكومية التي تهدف إلى تعزيز الاستثمار الأجنبي في مختلف المجالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الريان القطري وأهلي جدة (0-1) بدوري أبطال آسيا للنخبة (لحظة بلحظة) جول أول للأهلي