هيئة الدواء: ضخ 34 مليون عبوة مضاد حيوي و13 مليون من دواء الضغط

هيئة الدواء المصرية
هيئة الدواء المصرية
كتب : أهل مصر

أعلنت هيئة الدواء المصرية عن توفير 34 مليون عبوة من أدوية المضادات الحيوية و13 مليون عبوة من أدوية علاج ضغط الدم.

وأكد الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، أنه تم تأمين جميع الأصناف الدوائية لكافة المجموعات العلاجية، وخاصة المضادات الحيوية وأدوية الضغط، في السوق المحلي منذ شهر يوليو الماضي وحتى الآن، دون تلقي أي شكاوى بشأنها.

ضخ 34 مليون عبوة من المضادات الحيوية و13 مليون من أدوية علاج ضغط الدم

وأشار رئيس الهيئة إلى أنه تم ضخ حوالي 3 ملايين عبوة من دواء Augmentin 1 جم، مع استمرار الإنتاج لأكثر من 600 ألف عبوة. كما تم ضخ مليون و800 ألف عبوة من Clavimox 1 جم، مع استمرار الإنتاج لأكثر من 180 ألف عبوة حاليًا بالإضافة إلى ذلك، تم تعزيز كميات تتجاوز مليون و750 ألف عبوة من Hibiotic 1 جم، مع وجود أكثر من 300 ألف عبوة تحت الإنتاج، وأكثر من مليون و600 ألف عبوة من مستحضر Xithron 500 ملغ (5 أقراص).

وأضاف رئيس الهيئة أنه تم ضخ أكثر من مليون عبوة من Megamox 1 جم، بالإضافة إلى كميات تتجاوز 800 ألف عبوة من Flumox 1 جم، مع وجود أكثر من 200 ألف عبوة تحت الإنتاج، وضخ أكثر من 400 ألف عبوة من Curam 1 جم.

توفير أكثر من 10 ملايين عبوة من أدوية علاج الضغط المرتفع

أوضح رئيس هيئة الدواء المصرية أنه تم توفير أكثر من 10 ملايين عبوة من أدوية علاج الضغط المرتفع، بما في ذلك مستحضرات Concor بجميع تركيزاتها، مع وجود 3 ملايين عبوة أخرى قيد الإنتاج. كما تم ضخ أكثر من مليون عبوة من مستحضر Bisocard بجميع تركيزاته، بالإضافة إلى 300 ألف عبوة تحت الإنتاج. وتم توزيع حوالي مليون و200 ألف عبوة من Alkapress بتركيزاته، مع وجود نحو 300 ألف عبوة قيد الإنتاج كما تم ضخ كميات تصل إلى مليون و500 ألف عبوة من مستحضرات Egypro وBistol بجميع تركيزاتها.

أما بالنسبة لمستحضرات علاج الضغط المنخفض، فقد تم ضخ حوالي 680 ألف عبوة من مستحضرات Corasore وVascon وMidodrine، بالإضافة إلى نحو 550 ألف عبوة تحت الإنتاج.

من جانبه، أكد الدكتور ياسين رجائي، مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية، أن جميع المستحضرات الخاصة بهذه المجموعات العلاجية تم توزيعها على كافة الصيدليات في جميع المحافظات، مع التأكد من توافرها لدى جميع الموزعين على مستوى الجمهورية لضمان استمرارية الإمدادات.

وأضاف مساعد رئيس الهيئة أنه تم توفير المواد الخام اللازمة لتصنيع جميع المضادات الحيوية وأدوية علاج الضغط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ونيوكاسل (1-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووول إيزاك