إلغاء العدادات القديمة رسميًا بعد 5 أيام.. الكهرباء توجه تحذيرًا هامًا لهؤلاء المواطنين

العدادات الكودية
العدادات الكودية
كتب : أهل مصر

يتبقى 5 أيام فقط على استبدال العدادات القديمة بالكوديات الجديدة (أبو كارت) لبعض مستخدمي الكهرباء، وهم الفئة التي تأخرت عن سداد الفاتورة لمدة شهرين في حين ينتظر المتأخرون عن دفع الفاتورة لمدة شهر واحد فرض غرامة مالية على قيمة الفاتورة الأصلية.

سيتم رفع العداد بشكل رسمي للمتأخرين عن سداد الفاتورة لمدة شهرين، حيث يحق للشركة سحب العداد وإنهاء التعاقد، وذلك بالنسبة لفاتورة سبتمبر.

إلغاء العدادات القديمة رسميا بعد 5 أيام

وقد أعلن جهاز مرفق الكهرباء عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن من شروط فسخ التعاقد ورفع عدادات الكهرباء هو امتناع المشترك عن دفع فاتورة الكهرباء بعد مرور شهر من مطالبته بالسداد، أي بعد عدم سداد فاتورتين للكهرباء بعد صدورهما.

في نفس الإطار، أصدر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك قرارًا جديدًا يقضي بفرض غرامة مالية على أصحاب عدادات الكهرباء القديمة الذين يتأخرون في سداد فواتيرهم الشهرية.

تبلغ نسبة الغرامة 7%، ويهدف هذا القرار إلى تحفيز المشتركين على الالتزام بسداد الفواتير في مواعيدها المحددة. سيتم تطبيق الغرامة على من يتأخر عن السداد لأكثر من شهر بعد استلامه إشعار المطالبة من شركات الكهرباء.

من المقرر أن يبدأ تطبيق هذه الغرامة على فاتورة شهر أكتوبر 2024، التي صدرت في بداية الشهر الحالي، والتي تم تحصيلها وفقًا للأسعار الجديدة ستدخل الغرامة حيز التنفيذ بنهاية الشهر الجاري، أي بعد 5 أيام.

تحسين معدلات التحصيل

يأتي هذا الإجراء ضمن خطة وزارة الكهرباء لتحسين معدلات التحصيل وضمان دفع المستحقات في مواعيدها المحددة.

كما أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عن أسعار شرائح الكهرباء الجديدة التي تم تطبيقها بدءًا من فاتورة سبتمبر، والتي تعكس استهلاك أغسطس للاستخدام المنزلي.

أسعار الشرائح هي كما يلي:

1- الشريحة الأولى: من 0 إلى 50 كيلو وات (68 قرشًا).

2- الشريحة الثانية: من 51 إلى 100 كيلو وات (78 قرشًا).

- بالنسبة للمستهلكين الذين يستهلكون من 101 إلى 1000 ك.و.س/شهر:

3- الشريحة الثالثة: من 0 إلى 200 كيلو وات (95 قرشًا).

4- الشريحة الرابعة: من 201 إلى 350 كيلو وات (155 قرشًا).

5- الشريحة الخامسة: من 351 إلى 650 كيلو وات (195 قرشًا).

- في حال تجاوز الاستهلاك 650 ك.و.س/شهر:

6- الشريحة السادسة: من 0 إلى 1000 كيلو وات، لا يحصلون على دعم (210 قروش).

7- الشريحة السابعة: في حالة تجاوز الاستهلاك 1000 ك.و.س/شهر، من 0 إلى أكثر من 1000 (223 قرشًا).

كما أعلنت وزارة الكهرباء عن صدور قرار من مجلس الوزراء بوقف تقسيط قيمة المقايسة وسعر عدادات الكهرباء الكودية على كارت شحن العداد لمدة 24 شهرًا.

وطالبت المتقدمين من أصحاب المباني المخالفة لتركيب العدادات الكودية بالدفع نقدًا، وذلك بهدف تسريع تحصيل مستحقات شركات التوزيع بشكل فوري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«النقل» تناشد المواطنين بعدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية