ads
ads

الجريدة الرسمية تنشر قرار «وزارة النقل» بنزع ملكية عقارات لخدمة مشروع الأتوبيس الترددي بالقاهرة

الفريق كامل الوزير
الفريق كامل الوزير

نشرت وزارة النقل قرارًا رسميًا بنزع ملكية عدد من الأراضي والعقارات بمحافظة القاهرة للمنفعة العامة، وذلك في إطار استكمال أعمال المرحلة الأولى من مشروع الأتوبيس الترددي السريع (BRT) على الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى.

ووفقًا لما ورد في العدد الصادر من «الوقائع المصرية»، اعتُبرت أعمال إنشاء مواقف السيارات والخدمات المرتبطة بمحطات المشروع من أعمال المنفعة العامة، بما يتيح اتخاذ إجراءات نزع الملكية اللازمة لتنفيذ المشروع.

وشمل القرار عددًا من المواقع والمحطات المستهدفة ضمن المرحلة الأولى، أبرزها: طريق السويس، وكارفور المعادي، والنساجون الشرقيون، والأوتوستراد، والهضبة الوسطى بالمقطم، وطريق السخنة، والفريق إبراهيم العرابي، ومؤسسة الزكاة، وموقف العاشر – السلام.

وأكد القرار أن العقارات والأراضي المدرجة ضمن الكشوف المعتمدة من مديرية المساحة بالقاهرة جرى حصرها وعرضها وفق الإجراءات القانونية المنظمة لعمليات نزع الملكية للمنفعة العامة.

وأوضح أن إجراءات نزع الملكية تُطبق في الحالات التي يتعذر فيها توقيع أصحاب الشأن على نماذج نقل الملكية، وذلك طبقًا لأحكام قانون نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة.

كما ألزمت وزارة النقل الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، بما يشمل نشر القرار بالجريدة الرسمية وإيداعه بمكتب الشهر العقاري المختص، على أن يبدأ العمل به اعتبارًا من تاريخ صدوره.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً