وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة تهنئة إلى أبناء وزارة الخارجية بمناسبة مرور مائتي عام على بداية الدبلوماسية المصرية، مشيدًا بالدور الذي يقوم به الدبلوماسيون المصريون في تمثيل الدولة المصرية بمختلف دول العالم والمنظمات الدولية.
وقال الرئيس السيسي، عبر صفحته الرسمية: «بمناسبة مرور مائتي عاما على بداية الدبلوماسية المصرية، أتقدم بالتهنئة لأبناء وزارة الخارجية نساء ورجالا الذين عملوا على مدار الأجيال المتعاقبة بكل إخلاص وكفاءة في أداء رسالتهم السامية في تمثيل الدولة المصرية لدى دول العالم والمنظمات الدولية».
وأضاف الرئيس: «وفي هذه المناسبة التاريخية، نتذكر بكل إجلال أعلام الدبلوماسية المصرية أصحاب البصمات المشهودة في المواقف الصعبة».
كما أعرب الرئيس السيسي عن تمنياته بالتوفيق لأعضاء وزارة الخارجية في مختلف مهامهم، مؤكدًا أهمية مواصلة أداء رسالتهم الوطنية.
وقال الرئيس في ختام رسالته: «تمنياتي لأعضاء وزارة الخارجية بالتوفيق في جميع أعمالهم، والاستمرار في إعلاء كلمة الحق، ونشر السلام، والتمسك بالقيم الأصيلة في علاقاتنا الدولية».