عقد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، اجتماعًا مع مهندسي الشركة المنفذة لمشروع إنشاء أول مستشفى جامعي متخصص لعلاج الحروق، بجوار مستشفى الطوارئ بمدينة سوهاج الجديدة، لمناقشة التصميمات الهندسية الخاصة بالمستشفى، تمهيدًا لبدء أعمال الإنشاء، وذلك بقاعة مجلس الجامعة بالحرم الجامعي القديم.
مستشفى علاج الحروق بجامعة سوهاج
يأتي ذلك في إطار الدعم المتواصل الذي يقدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي للجامعة والذي يتجسد في المشروعات التنموية المتلاحقة، وآخرها تخصيص مساحة 10 آلاف متر مربع للمشروع، بما يعزز المنظومة الصحية ويخدم أبناء المحافظة ومحافظات الصعيد.وأوضح رئيس الجامعة أن المستشفى سيضم 100 سرير، منها 30 سرير عناية مركزة و70 سريرًا للإقامة الداخلية، بالإضافة إلى قسم للطوارئ، ووحدة للفحص، وقسم لغيارات الحروق، ووحدة للعلاج الطبيعي، و4 غرف عمليات مجهزة.
وأضاف أن المستشفى سيشمل أيضًا قسمًا متكاملًا للمعامل، ومعملًا لزراعة الجلد، وقسمًا لليزر، ووحدة للتأهيل والعلاج الطبيعي، والعيادات الخارجية، إلى جانب بنك دم، وصيدلية، وأقسام إدارية، وقاعة للاجتماعات واللقاءات العلمية، فضلًا عن المغسلة وغرف التعقيم.
مستشفيات جامعة سوهاج
وتضم مستشفيات جامعة سوهاج حاليًا 7 مستشفيات جامعية، تشمل المستشفى الجامعي بمقريه القديم والجديد، ومستشفى الجراحات التخصصية، ومستشفى الطوارئ، ومستشفى شفا الأطفال، ومستشفى طب وجراحة الفم والأسنان، لتواصل تقديم خدماتها الطبية للمرضى من مختلف محافظات الجمهورية.