ads
ads

للعاملين بالقطاع الخاص.. 34 جنيها حدا أدنى لأجر الساعة و350 جنيها للعلاوة الدورية

زيادة الحد الأدنى للأجور
زيادة الحد الأدنى للأجور

وافق المجلس القومي للأجور على رفع الحد الأدنى للأجر للعاملين بالأعمال المؤقتة بطبيعتها أو العاملين لبعض الوقت إلى 34 جنيهاً صافياً للساعة الواحدة، ضمن حزمة من القرارات الهادفة إلى تحسين دخول العاملين بالقطاع الخاص.

كما أقر المجلس العلاوة الدورية السنوية للعاملين بالقطاع الخاص اعتباراً من العام المالي 2027، بحيث لا تقل عن 3% من أجر الاشتراك التأميني، وبحد أدنى 350 جنيهاً.

وفي سياق متصل، كشف وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية أن عدد العاملين بالقطاع الخاص بلغ نحو 26.5 مليون مشتغل، من إجمالي 32 مليون مشتغل على مستوى الجمهورية خلال عام 2025، فيما يقترب عدد منشآت القطاع الخاص من 4 ملايين منشأة.

من جانبه، كلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل مجموعة عمل تضم ممثلين عن الحكومة والقطاع الخاص، لدراسة التصورات المقترحة لزيادة الأجور وتحسين دخول العاملين بمختلف القطاعات حتى عام 2030، مع مراعاة معدلات التضخم والنمو الاقتصادي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً