اعلان

الأوقاف تعلن انطلاق فعاليات مشرورع "المائة عالم" الأحد المقبل

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف، عن افتتاح فعاليات مشروع "المائة عالم"، الأحد المقبل، بالقاعة الكبرى بمسجد النور بالعباسية بحضور وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة.

وأوضحت الوزارة، فى بيان سابق لها، أن البرنامج يستهدف أن يكون الإمام قادرًا على تمثيل وزارته في الداخل وتمثيل وطنه في الداخل والخارج تمثيلًا مشرفًا يليق بريادة مصر الحديثة وتاريخها العريق وحاضرها ومستقبلها العظيم، ويليق بتاريخ أزهرها الشريف وريادته ومرجعيته الدينية في مختلف دول العالم .

وأكدت الوزارة، أنه سيتم عمل برامج مكثفة لهم في الداخل وفي الخارج إذا تطلب الأمر ، ولو على سبيل الزيارات الخارجية للتعرف على ثقافات الأمم والشعوب وما يدور حولنا في مختلف دول العالم.

وأضافت الوزارة، أنه سيتم إشراك الأئمة والواعظات في المؤتمرات الدولية لاكتساب خبرات ومهارات المشاركات الدولية ، ولن تقف برامج التأهيل عند العلوم والمعارف الدينية فحسب إنما ستشمل كل ما يتصل ببناء الشخصية العلمية والوطنية القادرة على إدراك الواقع ، ومجابهة التحديات والتعامل معها بأفق واسع وعقل مستنير.

من ناحيته، أكد وزير الأوقاف، أنه سيشرف على هذا البرنامج بنفسه خطوة بخطوة من بداية الاختيار إلى مراحل الإعداد داخليًا وخارجيًا، وسيتم إطلاق البرنامج يناير المقبل ٢٠٢٠، وسيعلن خلال أيام عن ضوابط التقدم والالتحاق بالبرنامج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة اختطاف طفل وتعذيبه داخل قسم شرطة بالقاهرة