اعلان

صحة الإسكندرية تنفى لـ"أهل مصر" وجود حالات إصابة بفيروس كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور علاء عثمان وكيل أول وزارة الصحة بالإسكندرية، إن ما تردد حول إصابة طفل رضيع في برج العرب بفيروس كورونا غير صحيح تمامًا فهو مصاب بـ"إنفلونزا" موسمية وتم علاج الطفل البالغ من العمر شهران على يد طبيب أطفال جامعي وهو الآن بمنزله بعد حصوله على مضادات حيوية.

وأضاف "عثمان" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن هناك إجراءات وقائية مشددة في مداخل ومخارج مصر في المطارات والموانئ والحجر الصحي مؤكدًا أن مصر بالكامل مؤمنة من فيروس كورونا المستجد، فلا يوجد ما يمكن أن يتخطى الحجر الصحي بسبب وجود إمكانيات وتجهيزات عالية خاصة باكتشاف فيروس كورونا.

وأضاف وكيل أول وزارة الصحة بالإسكندرية، أن مستشفيات وزارة الصحة جاهزة تمامًا لاستقبال اي حالات خاصة مستشفيات الحميات والصدر بها رعايات مركزة وغرف العزل بالإضافة إلى أطباء وتمريض مدربين على أعلى مستوى فضلاً عن التجهيزات اللازمة، مشيرًا إلى أنه يمكن التفرقة بين أنواع الأنفلونزا الموسمية وفيروس كورونا المستجد من خلال عمل التحاليل في المعامل الرئيسية لتوضيح أنواع الأنفلونزا، مشددًا على أن مصر آمنة ولا يوجد اي حالات مصابة بالفيروس حتى الآن.

وكان قد تم تداول عدد من الأقاويل على مواقع التواصل الاجتماعي عن إصابة طفل رضيع في برج العرب بالإسكندرية بفيروس كورونا المستجد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بحضور السيسي.. انطلاق حفل عيد العمال وافتتاح عدد من المشروعات بالعاشر من رمضان