اعلان

بقيمة 1.6 مليار جنيه.. "الزراعة" تعلن خطتها لتطوير المجازر في 2020

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت وزارة الزراعة، عن خطتها لتطوير المجازر في 2020 للقضاء على الذبح خارج السلخانات، من أجل الحرص على صحة المواطنين وتوفير اللحوم التى تم ذبحها بطرق شرعية وآمنة في كافة محافظات الجمهورية، ويأتي ذلك في إطار التنسيق مع وزارة التنمية المحلية حيث تكلف تمويل المشروع بقيمة 1.6 مليار جنيه.

وتشمل خطة تطوير المجازر عددًا من المراحل، حيث تبدأ بتحديد المجازر الأكثر احتياجًا وتضم 46 مجزراً بتكلفة 545 مليون جنيه وسيتم الانتهاء منها في يونيو 2020م، المرحلة الثانية تتضمن تطوير 46 مجزراً بتكلفة 505 ملايين جنيه، والمرحلة الثالثة تتضمن تطوير 55 مجرزاً بتكلفة 550 مليون جنيه.

ومن جانبه أشار الدكتور محمد القرش، المتحدث الإعلامي باسم وزارة الزراعة، إلى تنفيذ مشروعات استثمارية متكاملة تربط بين المجازر وإنتاج اللحوم ومصنعاتها وتقليل الاستيراد وزيادة فرص التصدير لبعض المنتجات وتوفير فرص عمل.

وتابع القرش: "تشجيع الاستثمار في التخلص الآمن من المخلفات الخاصة بالمجزر، وطرحها للاستثمار من خلال القطاع الخاص والمجتمع المدني".

يشار إلى أن تطوير المجازر يستهدف القضاء علي الذبح خارج المجازر مع ضرورة وجود مجازر صغيرة تكون قريبة من الكتل السكنية خاصة في المراكز والقري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج