اعلان

استمرار تنفيذ التشطيبات النهائية للمرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق

القطار السريع
القطار السريع

كشف مصدر بالهيئة القومية للأنفاق عن ارتفاع معدلات التنفيذ داخل الجزء الثانى من المرحلة الرابعة للخط الثالث والتي تشمل محطات (هشام بركات - عمر بن الخطاب - قباء - الهايكستب - عدلي منصور) وذلك بعد افتتاح محطات الجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق.

وأوضح المصدر لـ أهل مصر بأن المرحلة الرابعة تشمل محطة عدلى منصور التبادلية والتي تعتبر نموذجا للنقل متعدد الوسائط وسيتم افتتاح المرحلة الرابعة يوم الـ 25 من إبريل لسنة 2020 وذلك بالتزامن مع وضع حجر الاساس للقطار الكهربائي السلام العاصمة الادارية العاشر من رمضان وذلك بالتزامن مع تكثيف الأعمال للانتهاء من المحطات الستة وانهاء اختبارات انظمة التشغيل والتحكم الخاص بها لفتح المحطات للركاب.

ونوه المصدر إلى أن نسبة إنجاز الأعمال المدنية بمحطات القطار الكهربائي وصلت إلى 16.5% من النسبة المستهدفة، وتم الانتهاء من ما يقرب من17.9% من أعمال الكباري بالمشروع و 37.2% من أعمال الأنفاق، و18.5% من أعمال جسور السكة وحوالي 7.5% من أعمال إنشاء ورشة الصيانة للقطار الكهربائي .

يذكر أن مسار القطار الكهربائي  يبلغ طوله  70 كيلومتراً، ويشمل إنشاء   12 محطة على طول المسار كما يشمل نطاق العمل بالمشروع تنفيذ عدد 6 كباري، وكذلك عدد 2 نفق للقطار الكهربائي بالإضافة إلى إنشاء عدد 4 كباري سيارات بالهايكستب ومداخل مدينتي المستقبل والشروق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً