اعلان

"نقابة السكة الحديد" تطالب بالتراجع عن زيادة اشتراكات مترو الأنفاق

عبد الفتاح فكرى
عبد الفتاح فكرى
كتب : أهل مصر

تقدمت النقابة العامة للعاملين بالسكة الحديد ومترو الأنفاق برئاسة عبد الفتاح فكري، بمذكرة تفصيلية لعدم المساس بحقوق العاملين ورفض الزيادة التي تم إقرارها طبقاً لقرارات اللجان ومجلس المديرين.

وأضاف رئيس النقابة في مذكرته إلى قرار اللجنة المشتركة والمشكلة بالقرار الإداري 3428 بتاريخ 28/8/2007 بشأن منح العاملين بالهيئة القومية لسكك حديد مصر المزايا ذاتها التي يتمتع بها العاملين بالمترو فيما يخص الاشتراكات.

كما أكد مجلس المديرين بجلسته المنعقدة في 27/3/2008 على أن ما ينطبق على العاملين بمترو الأنفاق ينطبق على العاملين بالسكة الحديد وكذلك قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 4254/282/2003 سكة حديد والذي ينص على موافقة مجلس إدارة الهيئة على استحداث درجة مصلحية للعاملين بالهيئة والمترو بإمتياز معني باستخراج اشتراك لمن يرغب من العاملين شريطة أن يكون الإشتراك شخصي وأن يتم السداد نقداً .

وشدد مجلس إدارة الهيئة على ضرورة الالتزام، على استخراج العاملين اشتراكات مخفضة حسب المعمول به حاليا بالسكة الحديد وقطارات النوم وعدم الاعتماد على كارنيهات إثباتات الشخصية المصلحية لركوب القطارات والمترو، حيث أن الكارنيهات إثبات شخصية وليست مخصصة للركوب، كما تنص لائحة تصاريح السفر بالهيئة على منح العاملين بجهاز تشغيل المترو ذات امتيازات سفر العاملين بالسكة الحديد وذلك عند سفرهم بقطارات السكة الحديد طوال فترة تبعيتهم للمترو.

فيما تسري إمتيازات السفر المقررة للعاملين بالهيئة ومن في حكمهم على السفر على قطارات مترو الأنفاق وهم حملة الميداليات الذهبية والفضية الصادرة من الهيئة وتصاريح المرور السنوية التي يدخل في دائرتها خط المترو بناء على طلب العامل، وكذلك عند استخراج العامل تصاريح السفر ضمن الحقوق الشخصية أو العائلية أو المخفضة أو المصلحية والتي تصرف من أي جهة ويكون جزء من الرحلة على خطوط المترو والتي يراعى فيها صرف تصاريح مستقلة مثل تصريح يستخدم للسفر بقطارات السكك الحديدية على رحلتي الذهاب والعودة.

مذكرة النقابة

كانت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق أعلنت عن دراسة زيادة اشتراك المترو المصلحي والخاص بالعاملين بالسكة الحديد ليصبح بتكلفة 185 جنيه بدلاً من 35 جنيها.

مذكرة النقابة

WhatsApp
Telegram