اعلان

عضو تعليم البرلمان لـ "أهل مصر": العمل التطوعي بالمدارس يثير تساؤلات حول عجز الميزانية

النائبة ماجدة نصر- أرشيفية
النائبة ماجدة نصر- أرشيفية
كتب : رشا مكي

أوضحت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب أن الغرض الأساسي من العمل التطوعي بمهنة التدريس هو المساعدة في العملية التعليمية لسد العجز في بعض التخصصات.

وكشفت نصر عن نية اللجنة لدعوة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني طارق شوقي ليطلعنا على خطته في مسألة ضم المتطوعين للعملية التعليمية.

وأضافت أن صدور القرار على أعتاب الترم الدراسي الثاني يفتح الباب لكثير من التساؤلات حول وجود عجز في الميزانية مما يدفع الوزارة لفتح باب التطوع.

وكان قد وافق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على السماح لحاملي المؤهلات العليا التربوية بالعمل بمهنة التدريس تطوعًا، وذلك وفقًا لضوابط خاصة.

ووجهت الوزارة، مديري المديريات التعليمية، بإعداد حصر بالتخصصات التى بها عجز على مستوى الإدارات، فضًلا عن إجراء مقابلة شخصية للمتقدمين من خلال لجنة على مستوى الإدارة التعليمية في كل تخصص.

واشترطت الوزارة ضرورة عدم مشاركة المتطوعين في أعمال الامتحانات "وضع الامتحانات، ولجان النظام والمراقبة"، وعدم تكليف المتطوعين بالإشراف اليومي، على أن يكون الحد الأدنى لمدة العمل التطوعي ثلاثة أشهر "فصل دراسي"، واجتياز برنامج تأهيلي من خلال التوجيه الفني بالإدارة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم منح المتطوع شهادة تقدير عن الحد الأدنى لمدة العمل التطوعي، وشهادة خبرة بنهاية فترة عمله "عام دراسي" بمدارس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الخارجية تخصص فرق عمل فى السعودية للبحث عن الحجاج المصريين المفقودين