اعلان

محافظة القاهرة: ارتفاع حصيلة استرداد أراضي أملاك الدولة لـ 92 ألف م2‎ (صور)

استرداد أراضي أملاك الدولة بمحافظة القاهرة
استرداد أراضي أملاك الدولة بمحافظة القاهرة
كتب : نهى نجم

صرح اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن أجهزة محافظة القاهرة نجحت خلال 4 أيام فقط في تنفيذ 16 حالة إزالة تعديات على أراضي أملاك الدولة خلال الموجة 15 بأحياء الخليفة والزاوية والموسكى والمقطم والتبين وشرق مدينة نصر والسلام أول والمعصرة ليصل إجمالي ما تم استرداده من أراضي الدولة المتعدى عليها حتى الآن 92 ألف م2 منها 61 ألف م2 فى اليوم الأول للموجة 15.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أن أغلب الإزالات عبارة عن أراضي فضاء مقام عليها مباني غير مأهولة بالسكان وأسوار وغرف ومنشآت غير قانونية تحت الانشاء فى مجرى السيل مشددا على ضرورة استمرار الحملات يوميا دون انقطاع أو توقف خلال العطلات والأجازات الرسمية والتعامل بكل حزم مع حالات التعديات .. تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية فى الحفاظ على اراضى الدولة وتطبيق القانون وتفعيله على الجميع دون تمييز لترسيخ هيبة الدولة.

وشدد محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء بإعداد تقارير ومتابعة يومية بما يتم على ارض الواقع ، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية للحفاظ على الأراضي المستردة وعدم السماح بأي تعديات عليها مرة أخرى لحين الانتهاء من وضع التصور الأمثل لاستغلالها بالتنسيق مع إدارة التخطيط العمرانى بالمحافظة وتخصيصها بعد تحديد الاحتياجات لاقامة مشروعات خدمية تعود بالنفع على المواطنين.

يأتي ذلك في ضوء تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية لاستعادة هيبة الدولة وإستكمال استرداد أراضي الدولة وحفظ حق الشعب، لذا أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إنطلاق الموجه الـ 15 لإزالة التعديات على أملاك وأراضي الدولة "حق الشعب" يوم الأحد القادم (2/2/2020) تنفيذاً للقرارات التى إتخذتها اللجنة العليا لإسترداد الأراضى برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية وذلك بالتعاون والتنسيق بين قوات إنفاذ القانون والشرطة والرقابة الإدارية والأجهزة التنفيذية بالمحافظات.

وأكد وزير التنمية المحلية، على عدم التفريط في حق الدولة الذي هو حق الشعب والتصدي بكل حسم وحزم لأي شكل من أشكال التعديات علي أملاك الدولة والأراضي الزراعية وإنهاء هذه الظاهرة بشكل كامل، وشدد وزير التنمية المحلية علي ضرورة حصر كافة الكشوف الخاصة بالتعديات في المحافظات مدققة بالإحداثيات وإدراجها في الموجه الـ 15.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة