اعلان

"العصارة والمهاجرين".. خريطة محافظة القاهرة للقضاء على العشوائيات ونقل 100 أسرة لـ أهالينا1

خريطة محافظة القاهرة للقضاء على العشوائيات
خريطة محافظة القاهرة للقضاء على العشوائيات
كتب : نهى نجم

تواصل محافظة القاهرة جهودها للقضاء على المناطق العشوائية تمامًا، وآخرهم منطقة المرج التي تسعى المحافظة استبدالها بإقامة وحدات سكنية جديدة مفروشة بالكامل ونقل قاطنيها إلى مدن جديدة كالأسمرات والمحروسة 1و2 وأهالينا بمدينة السلام أول لتلبية لاحتياجات المواطن لتوفير حياه كريمة وآمنة لقاطنيها ونقلهم أماكن أخرى آدمية تحمهيم من المخاطر التي تهدد حياتهم يوميًا.

خريطة محافظة القاهرة للقضاء على العشوائيات

صرح المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أن 2020 ستكون خالية من العشوائيات وهناك العديد من الخطط المتطورة التي تنفذها المحافظة بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات لنقل سكان المناطق العشوائية إلى وحدات سكنية بالأسمرات أو أهالينا أو المحروسة1و2، مؤكدًا أنه تم إزالة منطقة العصارة العشوائية بحي المرج بناءًا على توجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

خريطة محافظة القاهرة للقضاء على العشوائيات

وأكد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أنه تم إزالة 17 عشة ومنزلاً مقامًا بدون ترخيص وبشكل عشوائي بمنطقة العصارة بحي المرج، وبالتالي أصبحت المنطقة عشوائية الأمر الذي استوجب الإزالة وتم فتح الطريق أمام المارة بعد الانتهاء من عملية الإزالة، مؤكدًا أنه تم حصر السكان وعددهم 62 أسرة وتم نقلهم وتسكينهم في شقق سكنية تم فرشها في مدينة المحروسة بالسلام.

وأضاف مصدر مسئول بمحافظة القاهرة، أنه خلال الفترة المقبلة سيتم نقل أهالي عشش المهاجرين بمنطقة الأندلس بحي المرج والتي تبلغ مساحتها 1.3 فدان، ونقل أهالي العصارة من مساكن غير آدمية إلى مساكن آمنة وآدمية ولتوفير حياه كريمة لهم وتقديم خدمات حيايتهم لهم، وتم حصرهم ووصل عددهم حتى الآن قرابة الـ 100 أسرة.

وأكد المصدر، لـ'أهل مصر' أنه من المقرر أيضًا نقل قاطني سكان المهاجرين بمنطقة الأندلس بحي المرج و وقاطني منطقة العصارة بالمرج إلى وحدات سكنية بمشروع أهالينا ١ الكائن بشارع جمال عبد الناصر بحي السلام.

وتُعد تلك المنطقتين هي عشوائيات من الدرجة الثانية 'سكن غير ملائم'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وقادش (0-0) في الدوري الإسباني | ضغط من الريال