اعلان

هبة هجرس: إنشاء صندوق لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة خطوة للتغلب على مشكلاتهم

هبة هجرس
هبة هجرس

تُعد مشكلات ذوي الإعاقة من أهم أولويات وزارة التضامن الإجتماعي، والتي تعمل الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن على حلها، ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة داخل المجتمع، من خلال إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة، التي بمثابة جواز مرور لهم، إضافة إلى توفير فرص عمل لهم، وآخرها تخصيص صندوق لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة.

قالت الدكتورة هبة هجرس عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، والأمين العام السابق للمجلس القومى لشئون الإعاقة، إن عملية إنشاء صندوق يسمى "صندوق دعم الأشخاص ذوي الإعاقة" وتخصيصه لدعم ذوي الهمم خطوة جيدة للتغلب على مشكلاتهم، وتوفير الخدمات والحماية والرعاية والتنمية الاجتماعية.

وأضافت الأمين العام السابق لشئون الإعاقة، أن الصندوق يعمل على دعم الأشخاص ذوي الإعاقة في كافة النواحي الاقتصادية والصحية والتعليمية والتدريبية وغيرها، إضافة إلى صرف المساعدات المالية التي تقرر وفقا لأحكام القانون رقم 10 لسنة 2018.

يذكر أن الصندوق هدفه دعم ذوى الإعاقة فى النواحى الاقتصادية والصحية والتعليمية والتدريبية وصرف المساعدات المالية، وتوفير منح دراسية بالمدارس والمعاهد والجامعات بالداخل والخارج، وكفالة استمرار إتمام الدراسة بالتعليم الخاص للملتحقين به بالفعل، ويساهم فى تغطية تكلفة الأجهزة التعويضية والعمليات الجراحية لغير المؤمن عليهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً