اعلان

عضو تعليم البرلمان لـ "طارق شوقي": لا توجد دعاية كافية لـ "بنك المعرفة"

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم
كتب : رشا مكي

علقت منى عبد العاطي عضو البرلمان بلجنة التعليم والبحث العلمي على نصائح طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني للطلاب بشأن الدروس الخصوصية على الرغم من البدائل التي تقدمها الوزارة مثل بنك المعرفة.

وأشارت عبد العاطي إلى عدم توفر الدعاية الكافية للترويج لفكرة "بنك المعرفة" وتعريف الناس به، على الرغم من ثراء المنصة بالمعلومات والفيديوهات القيمة، مضيفة أن هذا الأمر مسؤولية الوزارة والمدارس.

وأوضحت عبد العاطي لـ أهل مصر أن أولياء الأمور تفضل الطرق المعتادة المضمونة للنجاح، بدلًا من البحث عن الجديد، وقالت: "الإنسان عدو كل ما هو جديد".

وتابعت عبد العاطي أن الحل يكون بتوعية الناس بـ "بنك المعرفة" وتفعيل فكرة التعليم في المدارس من خلاله، مضيفة أن الأمر يتطلب تعاون من الوزارة بتوفير آليات وتسهيلات ومعامل للحاسب آلي يتعلم الطلاب من خلالة كيفية الدخول إلى المنصة والحصول على المعلومة.

وقال شوقي خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، بديوان الوزارة لشرح نتيجة الصف الثاني الثانوي، إن العدالة محققة في وصف مهارات الطلاب بشكل عالي جدًا، لمن يفكر أن يحصل على درس:"عايز تروح أنت حر، بتضيع وقت وفلوس".

وتابع، أنه مع افتراض حدوث مشكلة، يقوم المستخدم بتقديم شكواه عبر تبويب "شكوى" الجديد الموجود على المنصة، مع وعود بحلها على الفور، وأشاد شوقي باستيعاب الطلاب للنظام، مؤكدًا أن تسجيل الطلاب في بنك المعرفة وصل إلى 42 مليون مرة.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن سنوات النقل خلال 50 عاما الماضية كانت مختلفة ولم يكن هناك رابطًا، أو مهارات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الخارجية تخصص فرق عمل فى السعودية للبحث عن الحجاج المصريين المفقودين