اعلان

الأوقاف: ندرب الأئمة على أحدث وسائل التكنولوجيا

تخريج الدفعة الأولى من أكاديمية التدريب
تخريج الدفعة الأولى من أكاديمية التدريب

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أنه تم تدريب 170 إمام وواعظة ما بين الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب، وأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب وتأهيل الأئمة والواعظات وإعداد المدربين، مشيرًا إلى أن الالتحاق بأكاديمية الأوقاف الدولية كان يتم بمنتهى الشفافية من بين أفضل الأئمة والذين نجحوا في مسابقات أعدتها الوزارة بدقة وعناية، كمسابقة الإمام المتميز، والإمام الجامع، والإدارة الإشرافية، ومسابقات الإيفاد للخارج وغير ذلك.

وأضاف خلال تخريج الدفعة الأولى من أكاديمية التدريب، أن الدراسة والتدريب لهم كانت شديدة التميز، فأشتملت على المكون الشرعي والمكون العربي والمكون الثقافي الحضاري وسائر العلوم المتصلة بقضايا التجديد، كما تم تدريبهم على اللغات الأجنبية لمدة ثلاثة أشهر ، بالإضافة إلى حصولهم على رخصة الحاسب الآلي والسوشيال ميديا والتحول الرقمي.

وبين الوزير، أن الوزارة تحرص على التوسع في التدريب المستمر في جميع المجالات وعلى وجه التحديد الحاسب الآلي ، وهذا التدريب يشمل جميع العاملين بوزارة الأوقاف من الأئمة والواعظات والإداريين.

وأوضح أن عدد من تخرجوا من مركز الحاسب الآلي منذ بداية التدريب وحتى الآن 194 إمامًا وواعظة وإداريًا ، منهم 66 حصلوا على دورة السوشيال ميديا والتحول الرقمي.

وقال إن الوزارة أطلقت منذ أيام بوابة الأوقاف الالكترونية ومنبر التجديد وقناتين مسموعتين تحت عنوان "منبر التجديد"، ويتم تسجيل الكتاب الثاني والثالث في سلسلة الكتاب المرئي والمسموع ، مشيرًا إلى أنه تم تخريج ثلاث دفعات من دورة تنمية المهارات الإعلامية والتحدث الإعلامي ، وسيتم اختيار الدفعة الرابعة من المتخرجين من هذه الدفعة .

وقدم الوزير التهنئة للأئمة والواعظات اللائي تخرجن اليوم، متمنيًا لهم دوام التوفيق، ومؤكدًا أنه لايظن أحد أن هذه هي نهاية المطاف، فمن قطعوا حياتهم في تخصص معين لم ينتهوا من قضاياهم والتي تتجدد على مر الزمان والمكان ، فالأمر لا يقف عند هذا الحد فالعلم لا ينتهي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أيرلندا: الاعتراف بدولة فلسطين يدخل حيز التنفيذ