اعلان

"الصحة" تحدد الأطقم الطبية لاستقبال المصري العائد من الصين بعد حجره

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أنه تم تحديد كافة الأطقم الطبية، وأسماء الأطباء والمستشارين ورجال الإسعاف، والإداريين المخصصين لاستقبال المصري العائد من ووهان الصينية، والذي سبق حجرة في المطار أثناء عودة الـ306 شخص.

وأضافت وزيرة الصحة، ردا على استفسار الصحفيين خلال المؤتمر الصحفي في النجيلة بعد خروج المصريين العائدين من المدينة الصينية، أن مصر مجهزة بخطة استقبال كاملة، ضمن خطة استباقية مجهزة لرصد أي حالات أو غيرها، وذلك ساعد مصر على التعرف على الحالة الحاملة لفيروس كورونا الجديد في أسرع وقت.

وحرصت زايد، على طمأنة المواطنين على المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية بعد انقضاء الحجر الصحي، قائلة: "مصر لا تنسى أبناءها في الداخل والخارج"، موجهة الشكر للفريق الطبي والطاقم الإداري وطاقم قيادة الطائرة ورجال مصلحة الجوازات بوزارة الداخلية والقوات المسلحة لما بذلوه من جهد في عملية الحجر الصحي، معربة عن فخرها بتكاتف والتفاف جميع أجهزة الدولة للحفاظ على أبنائها.

وقالت وزيرة الصحة، خلال لقائها بالعائدين من مدينة ووهان الصينية بعد انتهاء فترة الحجر الصحي والاطمئنان عليهم، للتأكد من خلوهم من أي فيروسات معدية، وعودتهم إلى منازلهم، اليوم الإثنين، إن جميع الفرق الطبية والتي بلغ عددها 450 فردًا تم تدريبهم على أعلى مستوى وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج