اعلان

نقيب صيادلة القاهرة: آليات جديدة للقضاء على دخلاء المهنة

نقابة صيادلة القاهرة.. الدكتور محمد الشيخ
نقابة صيادلة القاهرة.. الدكتور محمد الشيخ

أكد الدكتور محمد الشيخ نقيب صيادلة القاهرة، أنه تم وضع آليات للقضاء على دخلاء المهنة حيث تم ترشيح كل منطقة طبية لعشرة من الصيادلة كنواة لتأسيس اللجان النقابية على أن يتم استقبال من يريد الانضمام لتلك اللجان واعتماده من النقابة والمناطق الطبية.

وقال نقيب صيادلة القاهرة، إنه تم أيضًا اعتماد البالطو الذي يحمل شعار نقابة القاهرة مع كارنيه يحمل رقم قيد العضو وصورته، مع أهمية تواجد الصيدلي طول فتح الصيدلية وضرورة ارتداء البالطو أثناء تأدية عمله في الصيدلية لتمييز الصيادلة من غيرهم، كما يوجد على الكارنية وظيفة كل صيدلي في الصيدلية سواء مدير أو صيدلي ثاني.

ولفت إلى أن نقابة صيادلة القاهرة توفر البلاطي بمقاسات متنوعة وID لمن يرغب، كما تم التوافق على وضع آليات اختيار الصيدلية المثالية في كل منطقة وتدشين دورة التركيبات المعملية لتمييز الحاصلين عليها وإعلان ذلك للجمهور والأطباء وتمييز الصيدلي الحاصل على تلك الدورة بشهادة معتمدة من النقابة والمديرية وعمل شعار مميز لأي صيدلية يحصل صاحبها على تلك الدورة.

وأضاف أن صيادلة القاهرة استعرضت رفع المستوى العلمي لمن يريد باعتماد الدبلومات المختلفة مع أكاديمية السادات في إدارة المستشفيات ودبلومة الجودة ودبلومة التغذية وكذلك العدوى والتي تتيح للحاصلين عليها درجة الاخصائي معتمدة من التعليم العالي ونقابة صيادلة مصر والخارجية المصرية بأسعار في متناول الجميع.

يذكر أنه تم الاجتماع منذ يومين تحت عنوان القضاء على دخلاء المهنة، ضم نقابة صيادلة القاهرة ومديرية الشؤون الصحية بالقاهرة برعاية د رنا حسين ومديري الإدارات في المديرية وكذلك المفتشين ومديري المناطق الطبية التابعة لها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً