اعلان
اعلان

وزير الأوقاف يعتمد سفر خالد غانم للمشاركة في لجان تقييم الجودة بكازاخستان

الدكتور خالد غانم
الدكتور خالد غانم

اعتمد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، سفر الدكتور خالد السيد غانم مدير عام الإدارة العامة لبحوث الدعوة، للمشاركة في لجنة ضمان الجودة والاعتماد بوزارة التعليم والعلم بجمهورية كازاخستان, وذلك في الفترة من 29 / 2 / 2020م إلى 8 / 3 / 2020.

وأوضحت الوزارة أن ذلك يأتي في إطار دور مصر الريادي في مجال الدراسات الدينية وقضايا تجديد الخطاب الديني في الداخل والخارج.

من ناحية أخرى، أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب في إطار مشروعاتها الثقافية ضمن سلسلة إصداراتها الحديثة المتميزة "رؤية" كتاب "مخاطر الإلحاد وسبل المواجهة"، إشراف وتقديم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وذلك في إطار التعاون بين وزارتي الأوقاف والثقافة.

ويهدف هذا الكتاب إلى بيان مخاطر الإلحاد المسيس أو الموجه الممول ، قصد الإتيان على مجتمعاتنا من داخلها وتفتيتها بأيدي بعض أبنائها .

ويفرق بين حرية المعتقد والاستهداف السياسي تحت مسمى حرية الاختيار ، فحرية المعتقد مكفولة ، والاستهداف الموجه قصد إثارة الفوضى وإسقاط الدول أو إضعافها من الداخل أمر لا يمكن أن يقبله أحد .

كما يقدم الكتاب حلولاً لمواجهة الفكر الإلحادي ومعالجة أسبابه وتفنيد شبه الملحدين ، مع إبراز أهمية التدين الصحيح الخالص لوجه الله تعالى ، وليس التدين الشكلي أو السياسي الصاد عن دين الله .

ويتناول الطرق الوقائية والعلاجية للإلحاد ، ودور المؤسسات الدينية والتعليمية والثقافية والمجتمعية في التوعية بمخاطره وتحصين مجتمعاتنا منه .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً