اعلان

آمنة نصير لـ "أهل مصر": لا مانع من إلغاء موسم الحج بسبب "كورونا"

موسم الحج 2020
موسم الحج 2020
كتب : رشا مكي

علقت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة والعميدة السابقة لكلية الدراسات الإنسانية بفرع جامعة الأزهر بالإسكندرية على طلب عدد من نواب البرلمان، بضرورة إصدار فتوى من قِبل المؤسسات الدينية الرسمية تفيد بتأجيل موسم الحج هذا العام بسبب فيروس كورونا، وأكدت أنه لا مانع من إلغاءه.

وأوضحت نصير في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" أنه لا مانع أبدًا أن توقف الحج والعمرة هذا العام إذا كان هذا لحماية البشر، وأضافت أن النفس البشرية أمر عزيز عند الله سبحانه وتعالى.

وقالت نصير، للراغبين في أداء فريضة الحج والعمرة، ومن يتشوق للسفر وزيارة بيت الله الحرم، إلا أن هذه هي إرادة الله، ويجب علينا جميعًا الامتثال لإرادته.

وفي وقت سابق طالب عدد من نواب البرلمان، بأن تتحمل المؤسسات الدينية الرسمية مسئوليتها في الإفتاء، بإلغاء موسم الحج هذا العام، في ضوء انتشار فيروس كورونا، وما قد يتبعه من مخاطر على صحة الحجاج من حول العالم.

وقامت المملكة العربية السعودية، بإعلانها تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً بسبب تطورات انتشار الفيروس، فى إجراء وصف بـ الاحترازى المؤقت لكبح جماح انتشار كورونا.

وشهدت الحصيلة اليومية وفيات فيروس كورونا المستجد في الصين الأحد انخفاضا طفيفا، مع تسجيل 35 حالة وفاة في الساعات الأربع والعشرين المنصرمة في مقابل 47 حالة خلال اليوم السابق، حسبما أعلنت لجنة الصحة الوطنية، غير أن عدد الإصابات الجديدة بالفيروس شهدت ارتفاعا، إذ تم تسجيل 573 إصابة جديدة في أنحاء البلاد الأحد، في مقابل 427 إصابة أُعلِن عنها السبت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد قطارات مترو الأنفاق بعد إجازة عيد الأضحى المبارك