اعلان

وزارة التضامن تعلن فتح باب التقديم لأعضاء الجمعيات الأهلية لأداء فريضة الحج 2020

موسم الحج 2020
موسم الحج 2020
كتب : أهل مصر

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، ورئيس مجلس إدارة المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة أنه تقرر فتح باب التقديم لأعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في أداء فريضة الحج اعتبارا من يوم الأحد الموافق 23 فبراير 2020 وحتى الثلاثاء الموافق 10 مارس 2020م وفق التعليمات المنظمة لحج أعضاء الجمعيات الأهلية لهذا العام.

موسم الحج 2020

وأكدت القباج أنه يتم تكثيف الجهود نحو توفير أفضل الخدمات لحجاج الجمعيات، حيث تم الاستعداد مبكرا لموسم الحج 2020 بما يحقق التميز في الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن إضافة إلى أن العام الجاري يشهد عددا من التيسيرات للضوابط الخاصة بالتقديم لحج الجمعيات للمرة الأولى، تيسيرا على حجيج بيت الله الحرام.

وأضافت أن المؤسسة القومية لتيسير الحج قد أنهت مبكرا كافة التعاقدات الخاصة بالسكن والنقل واختيار أفضل الفنادق بالمنطقة المركزية للحرمين لكافة برامج الحج وفقاً للاشتراطات الموضوعة لكل مستوى، حيث يتضمن برنامج الحج لهذا العام 4 مستويات تناسب مع جميع المستويات الاقتصادية.

موسم الحج 2020

من جانبه، أيمن عبد الموجود المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، إن التقديم سيتم من خلال تسجيل الطلبات على بوابة الحج الموحدة المصرية مع ضرورة الالتزام بأن يكون العضو مسجل بعضوية إحدى الجمعيات الأهلية "عضو عامل أو منتسب" عند تقديم الطلب ومسدد الاشتراك السنوي للجمعية وأن تكون الجمعية مر على قيدها عام على الأقل في 1/1/2020م ولم يوقع على الجمعية جزاءات نتيجة مخالفات ثبتت بحقها.

موسم الحج 2020

وأضاف أنه من ضمن الضوابط المنظمة لهذا العام أن يكون المتقدم قادرا على أداء المناسك بالاعتماد على نفسه ويشترط وجود مرافق لكبار السن ممن تجاوزت أعمارهم 75 عاماً وأصحاب الإعاقة ممن تتطلب حالتهم وجود مرافق لهم إضافة إلى أنه لم يسبق له الحج من قبل.

وتحسب سابقة الحج اعتبارا من عام 2015م فيما بعدها. على أن تقدم الطلبات للإدارات الاجتماعية التابع لها الجمعية وفقاً للنموذج المعد لذلك وسيتم تسجيل كافة بيانات الحجاج الراغبين في أداء فريضة الحج على بوابة الحج الموحدة المصرية ولا يسمح للعضو بالتسجبل غير في جهة واحدة فقط سواء في التضامن أو الداخلية أو السياحة ويمكن للراغبين في التقدم الاطلاع على الضوابط الخاصة بحج الجمعيات على الموقع الإلكتروني للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | ضغط من ليفربول