اعلان

رئيس السكة الحديد يعقد اجتماعا مع السفير المجري بالقاهرة

رئيس هيئة السكة الحديد
رئيس هيئة السكة الحديد

عقد المهندس أشرف رسلان رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر اجتماعا مع بيتر كيفيك السفير المجري بالقاهرة وجيرجلي جاكلي الرئيس التنفيذي لبنك ايكزم المجري.

وعلي ضوء الاجتماع اعرب المهندس اشرف رسلان رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر من جانبه عن تقدير الهيئة لحجم استثمارات البنك المجري في مصر والتي ستساهم بشكل كبير من خلالها في دعم مرفق السكة الحديد بشكل محوري وسيساهم في جهود تحول الخدمات التي تقدمها الهيئة إلى مستوي اعلي وأكفأ تتمثل في تعظيم وتعزيز اسطول الهيئة بعدد ١٣٠٠ عربة ركاب، معرباً عن التطلع للوصول لمستوي خدمه أفضل تليق بالمسافرين.

وخلال الاجتماع تم استعراض خلال المقابلة الموقف التنفيذي لتفعيل اتفاقية القرض المقدم من بنكي ايكزم المجري والروسي بقيمة ١،٠١٦ مليار يورو لشراء عدد ١٣٠٠ عربة ركاب من تحالف (ترانسماش هولدنج) وقدم رئيس الهيئة للجانب المجري كافة التسهيلات القانونية والإجرائية التي من شأنها تفعيل اتفاقية القرض ليتمكن البنك من صرف الدفعة نهاية شهر مارس الجاري.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي للبنك اهتمامهم بتطوير وزيادة الاستثمار في الفترة المقبلة بمصر التي تعد منطقة جذب للاستثمارات في ضوء نتائج الأعمال الناجحة التي تتحقق مؤخراً في مجال النقل خصوصا وفي كافة مجالات التنمية فى مصر بفضل سياسة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الامر الذي جعل من مصر أولوية في أعمال البنك، مشيرا إلى أن اهتمام البنك يتعدى الأنشطة الحالية الي تعاون اوسع لان هناك فرصاً استثمارية متاحة علي ضوء عزم الدولة المصرية اقامة شراكات اقتصادية تقوم علي المنفعة المتبادلة لصالح تحسين مستوي معيشة المواطن المصري والخدمات للمواطنين.

كما أكد رسلان علي الأولوية المتقدمة التي تنتهجها الدولة تجاه قطاع السكة الحديد مما له من مردود وقيمة مضافة هامة علي نفوس العاملين والأنشطة والخدمات التي تقدمها الهيئة وتتحسن بشكل متسارع.

وفي نهاية اللقاء ومن جانبهم، أكد السفير المجري والرئيس التنفيذي للبنك المجري علي ان مصر كانت وستظل شريكاً استراتيجياً لبنك ايكزم المجري ولدولة المجر، مشيدين بما حققته مصر من تطور لافت في مجال السكك الحديدية، وكذلك في مستوي البنية التحتية للدولة بوجه عام ولقطاع النقل بوجه خاص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً