اعلان

لسكان القاهرة.. احذر 7 أماكن للتجمعات لمواجهة فيروس كورونا

خريطة محافظة القاهرة لمواجهة كورونا
خريطة محافظة القاهرة لمواجهة كورونا
كتب : نهى نجم

سادت حالة من الخوف والتوتر في شوارع مصر بسبب فيروس كورونا الذي انتشر في بلدان العالم، واتخذت الحكومة إجراءات عاجلة لمواجهة فيروس كورونا بالمحافظات، بالتنسيق مع وزارة الصحة للوقاية ومكافحة الفيروس وتعزيز قدرات المحافظات والتنسيق المستمر بشأن فتح غرف العمليات ورفع درجة الإستعداد يوميًا.

إجراءات محافظة القاهرة لمواجهة فيروس كورونا

ومن جانبه، أعلنت وزارة التنمية المحلية، أنه تم إعداد خطة مرور دورية بالمحافظات بالتنسيق مع وزارة الصحة للمرور على أماكن التجمعات للتوعية والكشف العشوائي والتأكد من عدم وجود حالات إصابة، مع قيام وزارة الصحة بإعداد ملصقات توضح أسلوب نقل العدوى وإجراءات الوقاية منه وتوزيعها.

احذر أماكن التجمعات بسبب كورونا

وتستعرق أهل مصر أماكن التجمعات بمحافظة القاهرة المُستحب فيه ارتداء كمامات لشدة الازدحام فيها:

- خطوط مترو الأنفاق

- قطارات هيئة السكة الحديدية

- المدارس

- الجامعات

- النوادي

- الحدائق والمتنزهات

- المتاحف والأماكن الأثرية خاصة وأنه يوجد اختلاط مع الاجانب لذا على المواطن ارتداء الكمامات والابتعاد تمامًا عن أي تكدسات أو حالات ازدحام بها.

وكانت قد أعلنت محافظة القاهرة، أنه لم يتم رصد أي حالات مصابة بفيروس كورونا، مؤكدة أن مديرية الصحة بالقاهرة قامت بإصدار منشور وزارة الصحة يتضمن التعريف بكيفية تشخيص حالات الفيروس وكيفية التعامل معها سواء كانت حالة مشتبه بها أو مؤكدة والإجراءات الوقائية لمقدمي الخدمات الطبية على جميع المنشآت الصحية بالمحافظة مشدداً على توافر جميع مستلزمات مكافحة العدوى وأدوات الوقاية الشخصية بكميات كافية لحاجة العمل.

إجراءات محافظة القاهرة الوقائية من كورونا

وشددت محافظة القاهرة، على متابعة الإجراءات الوقائية الاحترازية وخطة التأمين الصحى التي وضعتها الوزارة للتصدي لفيروس كورونا المستجد لمنع دخوله البلاد ورفع درجة الاستعداد والجاهزية بمستشفيات الحميات على مستوى المحافظة (حميات العباسية ، حميات حلوان ، صدر العباسية) مع متابعة لاجراءات الرقابة الصحية حيال الركاب القادمين من دولة الصين والبلدان التى ظهر بها المرض.

ومن جانبه، أكد الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، أنه يتم المرور يوميًا بكل محافظة على أماكن التجمعات والتي يزدحم فيها المواطنون مثل 'النوادي، مترو الأنفاق، المدارس، الجامعات' للاطمئنان على نظافة تلك الأماكن ومدى جاهزيتها للتعامل مع أي حالات اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا.

وأضاف مساعد وزير التنمية المحلية، لـ'أهل مصر' أن كل محافظة لديها مسشتفيات خاصة لاستقبال حالات اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا أو الحميات، مؤكدًا أن الوزارة أعلنت حالة الطوارئ لحصار فيروس كورونا ومقاومته عن طريق غرف عمليات الوزارة والمحافظة ومديرياتها ووزارة الصحة والسكان تعمل 24 ساعة.

وأكد مساعد وزير التنمية المحلية، أنه فيما يخص القرى والمناطق الريفية بالمحافظات يتم الاعتماد على 'الرائدات' للمرور على الأهالي وإقامة ندوات تثقيفية وتوعوية لمواجهة فيروس كورونا.

'المحافظات ترسل تقاير يومية بل لحظية بخريطة أماكن التجمعات ومدى جاهزيتها بالتنسيق مع غرف العمليات وآخرهم ما حدث أمس في محافظتي كفر الشيخ والمنوفية'، مضيفًا أن المحافظتين ظهرت بهما حالتان اشتباه إصابة بفيروس كورونا وأيضًا بحميات العباسية بمحافظة القاهرة تم الاشتباه في حالتين قائلًا: 'وهنا يتم التوجه فورًا لأقرب مستشفى حميات للتعامل مع الموقف'، مرددًا: ' كافة الحالات جاءت نتيجتها سلبية'.

وأكد مساعد وزير التنمية المحلية: كافة اماكن التجمعات بكل محافظة يتم تكثيف كافة أدوات الاسعافات والمسلتزمات الطبية لحماية المواطنين من أي أمراض وبائية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً