اعلان

الكهرباء: قواعدة جديدة لتوصيل التغذية الكهربائية للمنشآت السكنية والتجارية

وزارة الكهرباء
وزارة الكهرباء
كتب : نهى نجم

أصدر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، قواعد جديدة لتوصيل التغذية الكهربائية للمنشآت السكنية وغير السكنية على الجهدين المتوسط والمنخفض، على أن يتم مراجعة قواعد توصيل التغذية الكهربائية كل 5 سنوات، ومراجعة قيمة التكلفة النمطية كل سنتين.

وتستعرض أهل مصر إجراءات وقواعد توصيل التغذية الكهربائية للمنشآت السكنية وغير السكنية على الجهدين المتوسط والمنخفض:

-عليك التقدم طلب معاينة بواقع 50 جنيهًا عن كل وحدة سكنية أو تجارية أو إدارية بالمنشأة السكنية وبحد أقصى 500 جنيه عن المنشأة الواحدة كرسم معاينة.

- طلب غرفة محولات سيتم تطبيقه في حالة زيادة أحمال المنشأة عن 100 كيلو فولت أمبير في القرى و200 كيلو فولت أمبير في المدينة من خلال تحديد مساحة المنشأة السكنية شاملة، بالإضافة تحديد القدرة التصميمية للأحمال بالكيلو فولت أمبير لكل 100 متر مربع ويضاف إلى ذلك أحمال المصاعد 9 كيلو فولت أمبير لكل مصعد و5 كيلو فولت أمبير لكل طلمبة مياه.

- تتم المعاينة طبقًا لأحمال المنشأة.

- فيما يخص حساب القدرة التصميمية لكل 100م2 للأحياء الشعبية والمتوسطة بقيمة 4 ك.ف.أ للسكني و10 ك.ف.أ للتجاري والإداري.

- بينما يخص حساب القدرة التصميمية لكل 100 م2 بالقرى والأرياف بقيمة5 ك.ف.أ للتجاري والإداري و2 ك.ف.أ للسكني.

- 450 جنيه تكلفة توصيل التغذية الكهربائية لكل كيلو فولت أمبير من الأحمال المطلوبة لأحمال المنشأة، للمنشآت السكنية التي لا تزيد قدرتها التصميمية عن 500 كيلو فولت أمبير، وفي حالة الزيادة عن 500 كيلو فولت أمبير أو كانت المسافة بين المنشأة وأقرب مصدر تغذية تزيد عن 100 متر يتم حساب قيمة المقايسة بالتكلفة الفعلية وليس النمطية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً