اعلان

الحكومة تكشف اللحظات الأخيرة في حياة ضحية كورونا بمصر (فيديو)

أول وفاة حالة بفيروس كورونا في مصر - مستشفى النجيلة
أول وفاة حالة بفيروس كورونا في مصر - مستشفى النجيلة

علق المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء على وفاة أول حالة وفاة بفيروس كورونا في مصر وهو ألماني الجنسية، قائلا: 'كان فيه حادث مؤلم وهو وفاة أولة حالة إصابة بفيروس كورونا، ونحن تعاملنا مع الموضوع بمنتهى السرعة فور اكتشاف حالته فبمجرد وصوله المطار شعر بإعياء ونقل إلى المستشفى لكنه بعد تشخيص حالته على أنها كورونا رفض بشدة ورفض الذهاب إلى مستشفى العزل بالنجيلة وانتابته حالة من اضطراب الوعي وهذا أثر على قدرة التعامل مع الحالة من قبل الأطباء معه ومتابعة حالته وأفضى في النهاية إلى فاته'.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع برنامج 'القاهرة الآن' المذاع على فضائية العربية 'الحدث': 'وبقية الحالات نتابعها على مدار الساعة ويتلقوا الرعاية والأدوية التي تعطى عالميا ومعظم الحالات مستقرة باستثناء حالة واحدة هو المصري الذي جاء من صربيا'.

من ناحيتهم قال المسؤولون في مديرية صحة البحر الأحمر إن السائح الألماني أصيب بصدمة كبيرة بعد علمه بإصابته بـ'فيروس كورونا'، مشيرة إلى أنه رفض نقله لمستشفى النجيلة بمرسى مطروح لعزله.

وأضاف المسؤولون في تصريحات صحفية، أنه 'قام بنزع ماسك التنفس والكانيولا أثناء احتجازه بغرفة العناية المركزة داخل مستشفى الغردقة العام»، مؤكدة أنه «أصيب بحالة هياج شديد ورفض العلاج وحاول الأطباء إقناعه إلا أنه رفض تمامًا على الرغم من أنه كان يعاني من التهاب رئوي حاد'.

وأشار المسؤولون إلى أن 'زوجة السائح الألماني الذي توفى في وقت سابق، الأحد، غادرت إلى بلادها فور علمها بمرضه'.

وأكد المسؤولون أنه تم اتخاذ كل الإجراءات الوقائية بعد وفاة أول مصاب بفيروس 'كورونا' المستجد 'كوفيد- 19' في مستشفى الغردقة العام، مشيرين إلى أنه تم تعقيم وتطهير المستشفى، والتواصل مع السفارة الألمانية لاستلام الجثة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً