اعلان

تفاصيل "اعصار التنين" في مصر.. مستمد من زحل وظهر أول مرة في ٢٠٠٤

اعصار التنين في مصر
اعصار التنين في مصر
كتب : سها صلاح

تشهد مصر اليوم طقس محمل برياحًا شديدة جدًا ، وستكون مشابهة لما حدث عام 1994 ، وقد تصل إلى مستوى اعصار التنين، وتسمية الإعصار لها ظروف مثل سرعة الرياح ، وقوة الضغط ، وتطلق وكالة ناسا هذه الأسماء.

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من هطول الأمطار المتوقعة في القاهرة وبقية المحافظات من الغد ، مؤكدة أنها ستكون أكبر من كمية الأمطار التي سقطت في شهر أكتوبر.

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء قرر في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي منح العاملين في الدوائر الحكومية والقطاعين العام والخاص وقطاع الأعمال العام إجازة مدفوعة الأجر ، غدًا ، الخميس. لظروف الطقس السيئة المتوقعة غدًا ، في ضوء ما قاله الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري بخصوص آخر تحديث لتوقعات الأمطار ، وتم تعليق الدراسة في جميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية غدا الخميس.

ماهو اعصار التنين

ظهر هذا الاسم في نصف الكرة الأرضية لكوكب زحل في منتصف سبتمبر 2004، وكانت عاصفة التنين مصدرًا قويًا لانبعاثات الراديو خلال شهري يوليو وسبتمبر من عام 2004، في ناسا.

وكانت تشبه موجات الراديو من العاصفة الاندفاعات القصيرة للكهرباء الساكنة الناتجة عن البرق على الأرض، وتوصل العلماء إلى أن عاصفة التنين هي عاصفة رعدية عملاقة رعدية، قد تستمد العاصفة طاقتها من الغلاف الجوي العميق لزحل، وفقا لتحليل وكالة ناسا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل