اعلان

بـ"جاكيت" و"شمسية".. وزير النقل في موقع حادث قطاري إمبابة: إصابات خفيفة وإجراءات عاجلة

وزير النقل في موقع حادث قطاري إمبابة
وزير النقل في موقع حادث قطاري إمبابة
كتب : أهل مصر

كانت عقارب الساعة تشير إلى الرابعة والنصف عصرا، عندما تناولت مواقع التواصل الاجتماعي خبر اصطدام قطارين بين محطتى إمبابة ورمسيس، إذ بدا الأمر لأول وهلة أن هناك عددا كبيرا من الضحايا سوف يقع ولكن الله سلم، وأسفر الحادث عن 13 إصابة فقط وكلها جروح سطحية وكسور طفيفة حسبما أعلنت وزارة الصحة فى بيان لها لكشف تفاصيل حالات المصابين.

وزير النقل في موقع حادث قطاري إمبابة

ووقع حادث القطارين في وقت تشهد فيه مصر أزمة طقس سيئة، وعلى الفور أعلنت وزارة النقل عن توقف جميع رحلات القطارات المسرة على السكك الحديدية تفاديا لهذا الطقس السيئ ومنعا لحدوث كوارث أكبر من ذلك.

وزير النقل في موقع حادث قطاري إمبابة

حادث القطارين حظى بمتابعة واسعة من المواطنين، مما أجبر وزير النقل الفريق كامل الوزير على الانتقال إلى موقع الحادث وتفقد الوضع هناك، وذلك رغم سوء الأحوال الجوية إلا أنه ظهر مرتديا 'جاكيت' وشخص آخر يحمل وراءه 'شمسية' لتحميه من رخات المطر الذى نزل تترى على العاصمة ومحافظات الجمهورية.

وتشير تفاصيل الحادث كما أعلن بيان وزارة النقل إلى أن القطار رقم ٩٩١ القادم من سوهاج إلى القاهرة، والذي كان محجوزا في منطقة برج النجيلي لاستلام أوامر التشغيل لدخول محطة القاهرة، وكان هناك بعض الأعطال في برج الإشارات نتيجة سوء الأحوال الجوية واصطدم به من الخلف مقدمة القطار رقم ٩٨٩ القادم من أسوان إلى القاهرة مما نتج عدد ١٣ إصابة، تم نقلهم للمستشفيات لتلقي العلاج المناسب، وفي انتظار بدء معاينة النيابة لإخلاء الخط بعد ذلك.

وزير النقل في موقع حادث قطاري إمبابة

وعلى الفور، أعلنت وزارة الصحة والسكان، بالدفع بـ17 سيارة إسعاف مجهزة للسيطرة على الوضع وتم نقل المصابين إلى المستشفيات المجاورة للحادث وتلقيهم العلاج اللازم.

وزير النقل في موقع حادث قطاري إمبابة

وأشارت الوزارة إلى أن الإصابات تراوحت ما بين بسيطة إلى متوسطة' سحجات وكدمات وجروح وكسور'، مؤكدا أن جميعهم حالتهم مستقرة ويتلقون العلاج والرعاية اللازمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً