اعلان

ممرضة وعائد من عمرة وعامل بفندق.. تفاصيل 3 حالات مصابة بكورونا فى مستشفى العزل بالإسماعيلية

سيارات إسعاف ـ أرشيفية
سيارات إسعاف ـ أرشيفية

قال مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، أنه من بين الـ 80 حالة مصابة بفيروس كورونا في مصر التي تم الاعلان عنهم، تسجيل 3 حالات مصابة، مساء أمس بعدما ثبتت إيجابية تحاليلهم وذلك في مستشفى حميات إمبابة.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن بين من تم التأكد من إصابتهم مواطن مصري عائد من العمرة تم تحويله من البدرشين منذ يومين وتم عزله وأخذ مسحة مزدوجة من الفم والأنف وتم إرسال التحاليل لمعامل وزارة الصحة والتي جاءت إيجابية، وأخر مصري يعمل بأحد الفنادق المشهورة بالقاهرة.

وتابع مصدر وزارة الصحة في حديثة لـ"أهل مصر"، بأن من ضمن الحالات المكتشف إصابتها بفيروس كورونا ممرضة من داخل مستشفى حميات إمبابة، مشيرا إلى أنه تم تحويل المصابين الثلاثة إلى مستشفي العزل المخصصة لاستقبال مصابي فيروس كورونا بمحافظة الاسماعيلية وذلك لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وكانت وزارة الصحة والسكان منذ قليل قد اعلنت عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر إلى 80 حالة وخروج 12 حالة من المصابين من مستشفى العزل من إجمالي الـ27 حالة التي تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19)، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية، وتمام شفاءهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 20 حالة حتى اليوم.

وأشارت وزارة الصحة إلى تسجيل 13 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد، اليوم، من بينهم 6 حالات بدون اى أعراض، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وجاء ذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، موضحا أن الحالات من ضمنهم 10 مصريين و3 حالات لاجانب من جنسيات مختلفة، لافتًا إلى أن هناك حالة من ضمنهم توفيت اليوم.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعدادتها بجميع منافذ البلاد (الجوية، البرية، البحرية)، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن 105 لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً