اعلان

الأم المثالية لشهيد القوات المسلحة: فخورة بابني البطل.. وكل أولادي فداء مصر (فيديو وصور)

الأم المثالية لشهيد القوات المسلحة 2020
الأم المثالية لشهيد القوات المسلحة 2020

أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفي بديوان الوزارة، عن أسماء الأمهات الفائزات في مسابقة الأم المثالية 2020، وعددهم 32 أمًا على مستوى الجمهورية.

والتقت 'أهل مصر'، بالسيدة أمينة محمد فتحي عوض، الأم المثالية لشهيد القوات المسلحة 2020، من مركز زفتى، التابع لمحافظة الغربية، أم البطل الشهيد عمر، صف ضابط بالصاعقة المصرية استشهد فى رفح يوم 19/11/2019.

قالت أم الشهيد، إن خبر استشهاد ولدي كان كالصاعقة بالنسبة لي، ولكني كنت سعيدة لأن عمر تمنى ذلك كثيرًا، وكان ديمًا يقول: 'يا أمي أنا نفسي أجيلك شهيد'، وأبني شهيد وبطل من أبطال القوات المسلحة استقبل الضرب كله في صدره دون تراجع، ولو لدي أبناء أخرى قدمتها فداءً لمصر،وتمنت من الله الصبر على فراقه، لافتة أن ابنها الثاني يبلغ من العمر 27 عامًا، ويتمنى أن يذهب مكان أخيه الشهيد أسبوعًا واحدًا.

وأوضحت 'عوض'، أن لديها ثلاثة أبناء وهم 'عمر وشعبان، وقطرب'، علمتهم الصلاة والأخلاق الحميدة، وتقوى الله، مشيرةً إلى أن يوم استشهاد 'عمر'، ارتدت زي أحمر اللون وقبلته، ولم تبكي عليه ولم ترتدي الأسود بناء على رغبته ووصيته لها، وأنها فخورة به.

ووجهت رسالة لكل أمهات الشهداء المثاليات، ألا يحزنوا، واختتمت أم الشهيد كلامها: 'كان قلبي حاسس إن في يوم من الأيام إن هكون أم البطل'.

يذكر أن، شروط اختيار الأم المثالية لعام 2020 تضمنت عدة عناصر منها عطاء الأم للأسرة، وترسيخ القيم الإنسانية لها، وإعلاء معنى الأسرة في نفوسهم، وقدرة تلك الأم على المحافظة على تماسك الأسرة وترابطها، الحرص على القيام بالتوازن بين تعدد المسؤوليات الخاصة بها، وتعزيز القيم الإيجابية للأبناء و احتضانهم ورعايتهم بالعطف والحنان، ومدى قدرة حفاظ الأم المتقدمة على كيان الأسرة وكفاحها ومواجهتها للتحديات ، بالإضافة إلى إعلاء من قيمة الأسرة البديلة وتشجيع الأسرة على كفالة الأيتام والأطفال الذين لا يجدون مأوى، وتفعيل دور الأسر البديلة وذلك حرصاً على توفير الجو الأسري للأبناء.

وذكرت القباج أن الشروط الخاصة بمسابقة الأم المثالية لعام 2020، أن تكون الأم المتقدمة أكبر من 50 سنة، في آخر يوم من شهر ديسمبر لعام 2020، وألا تكون الأم المتقدمة أمية، ألا يكون لدى الأم المتقدمة أكثر من 3 أبناء فقط، باستثناء محافظات الحدود ( البحر الأحمر، شمال وجنوب سيناء، مرسى مطروح، الوادي الجديد وأسوان) فتكون الأم المتقدمة ليس لديها أكثر من 5 أبناء ، أيضاً حصول أبناء المتقدمة على المؤهلات العالية ، ويستثنى الابن الغير قابل للتعلم وهو المعاق ذهنياً .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً