المشرف العام على التحرير داليا عماد

أمطار وانخفاض بدرجات الحرارة.. الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس خلال الـ48 ساعة المقبلة

أهل مصر
امطار وتقلبات جوية
امطار وتقلبات جوية
اعلان

تشهد حالة الطقس خلال الـ48 ساعة المقبلة، حالة من التقلبات الجوية المتمثلة في امطار متوسطة على مناطق متفرقة وانخفاض مفاجئ في دراجات الحرارة بمعدل 4و5 درجات مئوية، وفقًا لما صرح به الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية.

وأوضح "شاهين" لـ"أهل مصر" اماكن سقوط الامطار من خفيفة لمتوسطة على مناطق السواحل الشمالية والوجه البحري وقد تمتد إلى القاهرة ويصاحب ذلك رياح شديدة واضطراب حركة الملاحة البحرية مما يزيد بالاحساس بالبرد.

وأكد "شاهين" أن هناك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق شمال وجنوب سيناء، مؤكدًا أن هناك انخفاضًا في درجات الحرارة بين 5و6 درجات مئوية.

ونفى "شاهين" ما تردد بشأن عودة منخفض التنين مرة أخرى، مؤكدًا أن موجة التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد خلال الـ48 ساعة المقبلة لم تصل موجة الامطار غدًا للأعاصير والسيول مثلما حدث الخميس الماضي والتي تعطلت فيه الدراسة نظرًا لظروف الطقس السيئ.

ونصح "ِشاهين" المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة وعدم التخفيف نهائيًا، وعلى السائقين القيادة بهدوء وعدم التهور خاصة على الطرق السريعة والصحراوية.

وتوقع خبراء هيئة الارصاد الجوية، أن يسود طقس غدًا الخميس، مائل للبرودة نهارًا شديد البرودة ليلًا، والشبورة المائية صباحًا، ويصاحبه سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة والرياح نشطة.

كما يتوقع خبراء هيئة الارصاد الجوية، أن يشهد طقس الوجه البحري غدًا الخميس مائل للبرودة، نهارًا شديد البرودة ليلًا، وشبورة صباحًا وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة والرياح نشطة، بينما يسود طقس السواحل الشمالية الغربية بارد نهارا شديد البرودة ليلًا، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة والرياح نشطة تؤدي لاضطراب الملاحة البحرية.

إقرأ أيضاً:
اعلان