اعلان

أول فيديو لمصرية مصابة بـ "كورونا": "خدوا بالكم من نفسكم وبلاش زيارات"

أول فيديو لمصرية مصابة بكورونا
أول فيديو لمصرية مصابة بكورونا

تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي 'فيسبوك'، مقطع فيديو لفتاة مصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، من داخل الحجر الصحي بإحدى المستشفيات، تنصح فيه المصريين بعدم زيارة أصدقائهم، وأقاربهم، خاصة كبار السن؛ لعدم قدرتهم على تحمل الفيروس.

وأضافت خلال الفيديو: 'بلاش تنزلوا تشتروا أكل بطريقة بشعة'، لأن هناك الكثير من المصريين لا يملكون قوت يومهم، ولا يستطيعون شراء مستلزمات شهر كامل مقدمًا، ولذلك يجب عدم القضاء على السلع الأساسية من الأسواق.

يذكر أن الدكتور محمد عوض تاج الدين، وزير الصحة السابق، ناشد المواطنين بالالتزام بتعليمات الأطباء، وغسيل اليدين باستمرار، وارتداء الكمامة.

وأضاف 'تاج الدين ': كورونا مرض فيروسي تنقسي وينتقل عن طريق السعال أو الكحة أو اللمس وكل أنواع الاحتكاكات، ولابد أن نقف جميعًا بجانب مؤسسات الدولة للحد من العدوى وانتشار المرض.

وعن اكتشاف عقار جديد لعلاج كورونا أكد وزير الصحة السابق، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'الجمعة في مصر' تقديم الإعلامية 'ياسمين سعيد' أن العقار المستخدم في علاج أي فيروس لابد أن يمر بعدة مراحل منها التجربة، وتحديد الجرعة، موكدًا أن هذه المراحل تحتاج الى وقت كبير للتأكد من سلامته، وبعد هذه المراحل يتم الإعلان عن العلاج بشكل رسمي وهذا لم يحدث حتى الآن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | كرات متبادلة