اعلان

الحق في الدواء يناشد السيسي لإنقاذ أصحاب المعاشات من كورونا

اصحاب المعاشات
اصحاب المعاشات

وجه الدكتور محمود فؤاد، مدير المركز المصري للحق في الدواء، نداء إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنقاذ أصحاب المعاشات كبار السن الذين يذهبون إلى مكاتب البريد والتأمينات لصرف المعاش والوقوف في صفوف طويلة في معاناة حقيقية.

وقال فؤاد في منشور له عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": عاجل انقذوا اصحاب المعاشات كام يوم ويحل اول الشهر يعني ملايين من اصحاب المعاشات هيروحوا البريد والتأمينات، اصحاب المعاشات بيباتوا من بليل علشان يصرفوا وهما ناس فوق ٦٠ سنه وهيقفوا طوابير كتيره وطويله والصرف بيستمر اكتر من اسبوع ".

وأضاف مدير المركز المصري للحق في الدواء: "مكاتب البريد دي مساحه صغيره جدا يعني سن كبير ومكان سيء التهوية وطوابير دي كارثه عاوزين نلحقها، لازم ننزل المرتب ماكينات فيزا أو المعاش يوصل للبيوت، الموضوع ده بؤرة خصبة لأي أوبئة وفيروسات والإحصائية ان الإصابات فوق ٦٠سنه تعدت ٨٨٪؜ رجاءً اتخاذ اللازم".

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت مساء أمس أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد هو 327 حالة من ضمنهم 56 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و14 حالة وفاة.

كما تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: اللي اتعمل في 200 سنة إحنا عملناه في 4 سنين