اعلان

حقيقة فرض حظر التجوال فى مصر

حظر التجوال في مصر
حظر التجوال في مصر
كتب : أهل مصر

ترددت أنباء قوية في الشارع المصري عن اتجاه الحكومة المصرية لفرض حظر التجوال اعتبارا من الساعة الثامنة مساءً إلى السابعة صباحاً لمدة شهر لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتأتي الأنباء على خلفية مطالب عدد من أعضاء مجلس النواب بضرورة فرض حظر التجوال خاصة مع قيام العديد من الدول الاجنبية والعربية بينهم السعودية و الأردن ، بفرض حالة حظر التجول وفقا للقانون .

ونفي مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية اليوم ما تم تداوله بإحدى الصفحات المزورة المنسوبة لوزارة الداخلية بشأن اتخاذ إجراءات حظر التجوال ابتداءً من مساء اليوم بالبلاد ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس ' كورونا'.

وأكد مسئول مركز الإعلام الأمنى عدم صحة ما تم تداوله فى هذا الشأن جملة وتفصيلاً ، وأن مثل تلك التناولات تهدف إلى إثارة البلبلة فى أوساط الرأى العام، وأنه جارى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الصفحة المشار إليها والقائمين عليها.

وأوضح مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية بأن الأخبار والوقائع الصادرة عن الوزارة يتم نشرها عبر الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية بموقع التواصل الإجتماعى ' فيس بوك ' وتحمل اسم ' الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية ' تحت عنوان (www.facebook.com/moiegy ) .. وأن كافة الصفحات الأخرى التى تحمل مثل تلك الأسماء لا علاقة لها بوزارة الداخلية .

وتقدمت النائبة إيفلين متى بطرس، عضو مجلس النواب، أمس الأحد ، باقتراح للدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان، موجهاً إلى المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، لإصدار قرار حكومى بفرض حظر تجوال، للحد من حركة المواطنين، في سبيل مواجهة فيروس كورونا.

وقالت النائبة ، إن الكثير من البلدان لجأت في إطار خطتها الحكومية لمواجهة خطر انتشار فيروس 'كورونا'، لفرض حالات الطوارئ وبدء حظر تجوال فعلى لمنع أى تجمعات تعمل على زيادة عد المصابين والوفيات.

وكانت دول أسبانيا وفرنسا أول من قامت بفرض حظر التجول فى جميع أنحاء البلاد بسبب انتشارالفيروس بصورة كبيرة بين مواطنيها، بالإضافة إلى اتخاذ بعض الولايات الأمريكية نفس القرار، وبعض الدول العربية اتخذت هذا القرار مثل الأردن والعراق والكويت.

وبررت مطالبها بأن المواطنين غير ملتزمين بالقرارات الحكومية والتعامل معها بنوع من الاستهتار كإقامة الأسواق الشعبية والأفراح، وقيام المقاهي بإغلاق أبوابها على روادها من الداخل، وعدم البقاء في المنازل، أصبح لزامًا اللجوء لهذا القرار، للحفاظ على صحة جموع المواطنين.

قبلها بعدة أيام تقدم أيضا لنائب محمد فؤاد، بطلب لإصدار قرار فرض حظر التجوال داخل البلاد لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

بينما نفى مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية اليوم ما تم تداوله بإحدى الصفحات المزورة المنسوبة لوزارة الداخلية بشأن اتخاذ إجراءات حظر التجوال ابتداءً من مساء اليوم بالبلاد ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس ' كورونا'.

ووفقا لبيانات وزارة الصحة بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا 327 ، بينما بلغت عدد الوفيات 14 حالة حتى الآن ، وكان المتحدث باسم مجلس الوزراء أكد أن قرار فرض حظر التجوال وار خلال مداخلة هاتفية مع برنامج على مسؤوليتي الذى يقدمه الإعلامي أحمد موسي ردا على سؤال موسي' هل وارد يحصل حظر تجوال في بعض المناطق ' قائلا ' وارد إذا نزلت النازلة في منطقة ما لاقدر الله وارد إننا تخذ قرار بحظر التجوال في المنطقة حتي نحمي المواطنين في باقي المناطق ونحد من انتشار الإصابات '.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الشباب يعلن تشكيل لجنة قانونية لكشف ملابسات وفاة أحمد رفعت