اعلان

"الأطباء": لدينا 5 مصابين بكورونا داخل صفوفنا (خاص)

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء

كشف الدكتور محمد عبد الحميد، أمين صندوق نقابة الأطباء، عن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 داخل الفريق الطبي، موضحًا أنهم 5 أطباء وصيدلي و2 ممرضين.

وقال عبد الحميد في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الأطباء المصابين بفيروس كورونا المستجد حتى الآن هم:

1- طبيب في الأقصر

2- طبيب رعاية مركزة بمستشفى الشروق في الهرم وهو نفس الطبيب بمستشفى المنيرة

3- استشاري صدر في مستشفى دمياط

4- طبيب بمستشفى الجزيرة الخاصة في فيصل

5- طبيب في مستشفى الطلبة بجامعة القاهرة

وأضاف أمين صندوق الأطباء، عدد الأطباء في الفريق الطبي ليس كبير جدًا كما يرى البعض، موضحًا أن النقابة لم تمتلك احصائية كاملة بعدد الإصابات لأن هناك أطباء وصيادلة وتمريض وفنيين وغيرهم، مؤكدًا أن الأطباء ليس بمعزل عن الإصابة بفيروس كورونا لأنهم مخالطين للحالات المصابة.

وأكد أمين صندوق الأطباء، على ضرورة البقاء في المنزل طوال هذه الأيام، لتقليل عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد، ولمساعدة الفريق الطبي في القيام بدوره لتقديم الرعاية الطبية اللازمة وتجنبًا لسوء الوضع.

وكانت وزارة الصحة أعلنت منذ قليل أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأثنين هو 366 حالة من ضمنهم 68 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و19 حالة وفاة.

كما تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يترقب العالم قراره اليوم.. معلومات عن رئيس العدل الدولية صاحب الأصول العربية