اعلان

مدير معهد الأمصال واللقاحات يكشف كيفية زيادة الثروة الحيوانية والداجنة

الدكتور محمد سعد مدير معهد الأمصال واللقاحات
الدكتور محمد سعد مدير معهد الأمصال واللقاحات

كشف الدكتور محمد سعد، مدير معهد الأمصال واللقاحات البيطرية، عن كيفية زيادة الثروة الحيوانية والداجنة، مؤكدًا أن المعهد في الأونة الأخيرة أنتج قرابة 15 لقاح لحماية الثروة الحيوانية والداجنة، من خلال زيادة التحصينات لمنع انتشار الأمراض.

وأضاف "سعد" في تصريحاته لـ "أهل مصر"، أن المعهد خلال السنوات الماضية، أنتج حوالى ٦٧ لقاح لحماية الثروة الحيوانية والداجنة، مشيرًا إلى إمداد الهيئة العامة للخدمات البيطرية باللقاحات اللازمة، للحملات القومية ضد أمراض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع والجلد العقدي وإنفلونزا الطيور وإنفلونزا الخنازير وغيرها من الأوبئة الخاصة بالحيوانات والطيور، سواء الوافدة أو المستوطنة أو المشتركة بين الحيوان والإنسان.

وتابع "يوفر المعهد اللقاحات بأسعار اقتصادية ولتقليل التكلفة على السادة المربيين، وكذلك عامل الضغط على الحيوان ينتج المعهد لقاحات مركبة تحتوي على عدة عترات وأيضًا بعبوات اقتصادية ذات جرعات أقل".

والجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه وزارة الزراعة بضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية والداجنة وزيادة التنمية في القطاع لما يمثله من أهمية في تحقيق الأمن الغذائي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر