اعلان

الفلاحون يشكون من ارتفاع أسعار الأعلاف.. والزراعة ترد

ارتفاع أسعار الأعلاف
ارتفاع أسعار الأعلاف

اشتكى عدد من الفلاحين في مختلف المحافظات، أبرزها محافظتى كفر الشيخ والغربية، من ارتفاع أسعار الأعلاف بعد أزمة كورونا، وفرض حظر التجول على مستوى الجمهورية، مؤكدين أن الألبان لم يتم بيعها نظرًا لغلق المعامل وعدم إقبال المواطنين على الشراء، بالإضافة إلى ارتفاع سعر "شيكارة الردة"، التي زادت من 140 لـ165 جنيها، وكذلك "شيكارة "الكسب" التي ارتفعت بقيمة 30 جنيه.

وأشار الفلاحون أن التجار الذين يشترون منهم رفعوا الأسعار، مرجعين السبب لعدم وجود مواصلات في أثناء حظر التجول، وأن مراكز تجميع الألبان توقفت لقلة الشراء والإقبال من قبل المواطنين، وغلق المحلات يومي الجمعة والسبت، مطالبين بإيجاد حل لهم.

من جانبه، قال الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة الزراعية، في وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه لابد من التأمين على الماشية بما يضمن وصول الأعلاف بأسعار مناسبة ومدعمة.

وأضاف الشناوي في تصريحاته، أن وزارة الزراعة توفر الأسمدة والأعلاف للفلاحين والمربين بأسعار منخفضة في الجمعيات الزراعية، بعيدًا عن السوق السوداء، فضلاً عن توافر التحصينات واللقاحات ضد الأمراض والأوبئة لضمان تنمية الثروة الحيوانية.

وفي السياق ذاته، نفى محمود خليل عضو غرفة الحبوب باتحاد الصناعات، ارتفاع أسعار الأعلاف في الأسواق هذه الأيام، موضحًا أن أسعار خامات الأعلاف تحددها البورصة العالمية، وآليات العرض والطلب.

وأشار إلى أن الرقابة على الأسواق مسئولية جهاز حماية المستهلك، لافتا أيضًا أن المحافظين لهم من الصلاحيات من الإشراف والرقابة فى حدود اختصاصه المكاني.

وكان حسين أبو صدام نقيب الفلاحين أوضح ان عدد الفلاحين الذين تمثلهم النقابة يبلغ عددهم 55 مليون فلاح في حين أن أعضاء النقابة المسجلين عددهم 2 مليون و700 ألف فلاح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني