اعلان

التفاصيل الكاملة لتجمهر المصريين العائدين من الكويت بمطار القاهرة

المصريين العائدين من الكويت
المصريين العائدين من الكويت
كتب : أهل مصر

شهد مطار القاهرة الدولي، أمس الإثنين، تجمهرًا من قبل الركاب المصريين العائدين من دولة الكويت على متن الرحلة الخامسة الاستثنائية التي سيرتها مصر للطيران إلى هناك لعودة العالقين، بعد قرار الحكومة بتعليق الطيران لمنع انتشار كورونا.

وأوضحت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي، أن توجيهات من وزارة الصحة بعزل كافة المصريين العائدين من دول الخارج على الرحلات الاستثنائية القادمة من دول بها إصابات بالفيروس المستجد، حال إذا تم الاشتباه فى إصابة أحدهم بالمرض.

وأضاف مصادر بمطار القاهرة الدولي، أن سلطات المطار قامت بإجراء فحوصات على ركاب رحلة الكويت القادمة، مساء أمس الإثنين، من الكويت للاطمئنان على سلامتهم، والتأكد من عدم وجود أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بالفيروس القاتل.

وأكدت مصادر بمطار القاهرة أنه تم تشديد فحوصات اختبار فيروس كورونا داخل المطار مع بدء تسيير الرحلات الاستثنائية، من خلال أخذ عينات دم للركاب وفحصها، وفحص درجات الحرارة.

وأكدت المصادر، أن إجراء التحليل والنتيجة تستغرق ساعتين و3 ساعات، لذا حرصت سلطات القاهرة الدولي على عدم مغادرة الركاب المصريين العائدين من الكويت دون إصدار نتائج كافة العينات، والتأكد من سلبية جميعها للاطمئنان على سلامتهم.

وكشفت المصادر، أن فحص عينات الدم لجميع الركاب الذي تم إجراؤه داخل المطار أثبت سلبية كافة العينات، وغادر الجميع إلى منازلهم بسلام، مع التشديد عليهم بعزل أنفسهم داخل المنازل احترازيًا، على أن تتم متابعتهم من قبل الطب الوقائي بالمطار خلال فترة حضانة المرض.

وسيتم التواصل معهم من خلال بيانات الكروت الصحية التي يوقعونها داخل المطار فور وصولهم، وتوقيعهم على إقرارات بذلك.

WhatsApp
Telegram