اعلان

المعهد المصرفي: تدريب 45 ألف فرد اون لاين خلال عامين

رئيس المعهد المصرفي عبد العزيز نصير
رئيس المعهد المصرفي عبد العزيز نصير
كتب : اهل مصر

كشف عبد العزيز نصير مدير المعهد المصرفي التابع للبنك المركزي المصري عن تدريب 45 ألف فرد عبر منصة التعليم الالكتروني خلال عامين على مختلف البرامج التدريبية لتطوير وتأهيل الكوادر البشرية.

وقال نصير انه يوجد 88.789 فرد مستفيد من خدمات المعهد خلال العام الذي وقعت فيه ازمة كورونا لافتاً إلى أنه تم تدريب 9 آلاف فرد اون لاين بجانب تقييم 4.6 فرد خلال 3 شهور ونصف فقط.

وشدد نصير أن المعهد لديه أكثر من 1000 برنامج تدرببي مضيفا ان ابرز تلك البرامج هو (ائتمان الشركات) والذي تصل مدة الدراسة به 6 اشهر وبرنامج رواد المستقبل والذي تصل مدة الدراسة به 9 شهور لافتاً إلى أنه تم تنفيذ أول دورة له ل13 مشارك من 8 دول إفريقية اونلاين موضحا أنه تم تدريب اكثر من 3137 فرد في الدول الأفريقية منذ اطلاق المعهد. مؤكدا تركيز المعهد على دول حوض النيل لدور مصر الريادي بها.

ونوه نصير أن المعهد اطلق أول اعلاناته على شبكات التواصل الاجتماعي يوم الجمعة الماضي بهدف الوصول بخدماته لجميع الطلاب والخريجين والمهتمين بالقطاع المصرفي في ظل خطط البنوك التوسعية لتنمية أعمالها في مصر.

وأضاف نصير على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقده المعهد اليوم أن الاعلان سجل نحو مليون مشاهدة خلال 4 ايام مشيرا إلى أن عدد متابعي صفحة المعهد على فيسبوك سجل أكثر من 115 ألف فرد.

وأشار نصير إلى أن المعهد اطلق منحة التدريب من أجل التوظيف قبل 10 سنوات والتي يقدمها البنك المركزي لطلاب الجامعات بهدف رفع المهارات المالية والمصرفية وتلبية حاجة سوق العمل من الكفاءات المطلوبة موضحا أن المنحة يحصل عليها غير الطلاب مقابل 2500 جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي