المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

في أول ظهور له.. زكريا عزمي: عاوزين مرشحين يستجوبوا الوزراء وميخلوش الفساد للركب

أهل مصر

قال الدكتور زكريا عزمي، رئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق، إن المواطن له حق اختيار النائب الذي سيوفر له حياة كريمة، مشيرا إلى أن العمل الأساسي لنواب البرلمان هو توفير فرص الحياة للمواطنين، مؤكدا أن تلك المهمة لا تتوقف على رئيس الدولة أو الوزراء فقط.

وطالب عزمي، في أول ظهور له بمؤتمر انتخابي بدائرة منيا القمح بالشرقية، أمس، لتأييد نجل شقيقه المقدم عمر يحيى عزمي، بضرورة حسن اختيار النواب، مضيفا: "يجب أن تكون الانتخاب بين مرشحين قوية، وأن يكون كل مرشح أفضل من الثاني، يجب أن يستجوبوا الوزراء وميخلوش الفساد للركب، ولسنا ضد أحد من المرشحين".

وأشار عزمي إلى أن البرلمان القادم سيكون عليه عبئا كبيرا للغاية، فمطلوب منه مساعدة الرئيس الذي يبني البلد، وما بينامش علشان بيني البلد، موضحًا أن البرلمان يساعد الرئيس والتشريع والرقابة وهو دوره الرئيسي؛ فمش معقول البرلمان اللي فات يقعد 5 سنوات من غير ما يقدم استجواب لوزير واحد في إطار الدور الرقابي وفقًا للقانون.

وتابع: "دايرة الزيتون عملت مستشفى ومحكمة وقسم، وحولت منطقة الأمرية إلى مكان أفضل من مصر الجديدة"، مشيرا إلى أن نواب البرلمان قادرين على فعل إنجازات مشابة جديدة.

عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يستقبل رئيس الكونغو الديمقراطية بمطار القاهرة